نظمت وحدة شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة ضمن أنشطتها المختلفة بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي أمس الإثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢م دورة تدريبية بعنوان” تقدير الذات ” لطالبات المستوى الأول من مختلف الأقسام الأكاديمية للمدربة الأستاذة تيسير الفضول بقاعة طارق سنان.
وتضمنت الدورة التدريبية تدريب الطالبات على آليات بناء تقدير الذات حيث أوضحت المدربة الأستاذة تيسير الفضول أن من نعم الله على العبد أن يهبه المقدرة على معرفة ذاته والقدرة على وضعها في الموضع اللائق بها، وجهل الإنسان بنفسه وعدم معرفته بقدراته يجعله يقيم ذاته تقيماً خاطئاً حيث أن الشعور السيئ عن النفس له تأثير كبير في تدمير الإيجابيات التي يملكها الشخص، فالمشاعر تجاه أنفسنا هي التي تكسبنا الشخصية القوية المتميزة.
واستطردت المدربة الأستاذة تيسير الفضول أن تقدير الذات مهم جدا من حيث أنه هو البوابة لكل أنواع النجاح الأخرى المنشودة. فمهما تعلم الشخص طرق النجاح وتطوير الذات، فإذا كان تقديره لذاته وتقييمه لها ضعيفا فلن ينجح في الأخذ بأي من تلك الطرق للنجاح، لأنه يرى نفسه غير قادر وغير أهل وغير مستحق لذلك النجاح.
حضر الدورة التدريبية مسؤولة الإرشاد النفسي الأستاذة رنا المحويتي، الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية اتسمت بتفاعل كبير من قبل الطالبات المشاركات مع مدربة الدورة التدريبية.