احتفى قسم اللغة الإنجليزية-ترجمة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة بفعالية اليوم العالمي للترجمة وتكريم الطلبة الأوائل والمبرزين للعامين الجامعيين 2020-2021م
و في الحفل ألقى مدير الفرع د. محمد الليمة كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا النشاط في يوم الترجمة العالمي و تكريم الأوائل والمبرزين وحيا أعضاء هيئة التدريس بالقسم و هنأ الأوائل وأولياء أمورهم بما حققوه من إنجاز.
من جانبه ألقى د. إبراهيم جبريل رئيس قسم الترجمة كلمة استعرض فيها دور المترجم والترجمة وهنأ المترجمين وطلبة الترجمة بيومهم العالمي وأشاد بالاوائل والمبرزين في الأنشطة وشكر أعضاء وعضوات هيئة التدريس على الجهود التي يبذلونها كما شكر كل من تعاونوا في إنجاح الفعالية من داخل وخارج اليمن.
الجدير ذكره أن الفعالية تضمنت فقرات متنوعة كان من أبرزها:
استضافة شخصيات أكاديمية ذات إسهام في الترجمة وهم:
د. عبدالله الكاف- جامعة عدن
د. محمد البركاتي – جامعة الملك عبدالعزيز
د. أحمد العباسي – جامعة قطر
د. خالد الشهاري Khaled Alshehari – جامعة قطر
د. عبدالحميد الشجاع Abdulhameed Ashuja’a – جامعة صنعاء
د. فرانشيسكو – جامعة الدراسات الدولية- إيطاليا
كما تضمنت عرضا موجزا عن القسم و فيديو قصير لخريجين في سوق العمل وعروض لترجمات سمع بصرية قام بها طلبة القسم.
وشهدت الفقرات بالإضافة الى الأناشيد باللغتين الإنجليزية والعربية مسابقة في الترجمة التتبعية و فقرات أخرى ممتعة قدمها طلبة القسم أبهجت الحاضرين.
واختتم الحفل بتكريم ثلة من مدرسي ومدرسات قسم الترجمة والفائزين في مسابقة الترجمة التتبعية بالإضافة الى تكريم الأوائل والمبرزين في الأنشطة.
حضر الحفل جميع طلبة المستويات بقسم الترجمة واعضاء ملتقى الطالب الجامعي وطلبة الجامعة من مختلف التخصصات وأعضاء وعضوات هيئة التدريس ورؤساء الأقسام العلمية والمدير المالي بالفرع أ. أحمد عبدالخالق وجمع من الضيوف وأولياء الأمور.