يوم علمي حول تجميل الأسنان واللثة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة
أقيم بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة، اليوم العلمي حول ” تجميل الأسنان واللثة”.
تضمنت الفعالية، التي نظمها قسم طب الاسنان بفرع الجامعة بمشاركة 200 من الأطباء والاختصاصين في مجال طب الأسنان، محاضرات علمية، تضمنت التعريف بطرق تجميل الأسنان واللثة وتشخيص ومعالجة الأمراض المتعلقة بالأسنان، والمضادات الحيوية ومضادات الفطريات والفيروسات، ومسكنات الألم ومضادات الالتهابات والورم ومسكنات الألم الموضعية ، وحالات الحوادث الطارئة.
وفي الافتتاح، رحب مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه بالمشاركين.. وأشار إلى أهمية اليوم العلمي ودوره في الارتقاء بالجوانب العلمية ورفد الكادر الطبي بالمستجدات والتطورات العلمية المتعلقة بطب الأسنان وتعريفهم بكيفية اختيار الدواء المناسب والفعال للمريض.
فيما أوضح رئيس قسم طب الأسنان بفرع الجامعة الدكتور جازم عمر، أن الفعالية هدفت إلى تنمية وتعزيز روح التواصل والتعاون بين أطباء المهنة والمرضى بما يخدم ويحسن جودة الخدمة الطبية في هذا المجال.
وأكد أهمية تعزيز مفهوم التعليم المستمر لأطباء الأسنان لما بعد التخرج، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان على البحث العلمي، وإتاحة الفرصة لتدريب أطباء الأسنان حديثي التخرج من خلال الدورات والورش العلمية.
تلاها تقديم سبع محاضرات، تناولت الأولى التي قدمها البروفيسور عبدالوهاب الخولاني، طب الأسنان التجميلي المعزز رقميًا وأهمية التفريق بين المرضى الذين يحتاجون تعديل عظام الفكين والمرضى الذين يحتاجون تعديل الأسنان سواء من الناحية الجمالية أو ناحية المضاعفات المستقبلية.
فيما تطرق الاستشاري الدكتور وضاح الحاج، والاستشاري الدكتور محمد الخولاني، والدكتور عمار المرتضى، الى طرق الكشف المبكر لأمراض النسج الداعمة للأسنان وكيفية تشخيصها ومعالجتها قبل يستفحل ويؤدي إلى ضياع العظم المحيط بالأسنان وبالتالي فقدان الأسنان.
وأشاروا إلى الدور المناط بطبيب الأسنان في التشخيص المبكر والصحيح للأمراض التي تصيب الأنسجة المحيطة بالأسنان حتى تحافظ على سلامة وبقاء الأسنان.
فيما استعرض الدكتور وليد شوعي والدكتور ماجد السلمي والدكتور علي رشيد، الحالات التي تحتاج الزراعات التقويمية في تقويم الأسنان كأحد الإبتكارات التي عملت على تسهيل بعض المعالجات التقويمية.
حضر فعاليات اليوم العلمي، الذي يختتم اعماله غدا الخميس باقامة دورات تدريبية، عدد من الأخصائيين في طب الأسنان.