دشن اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا- إب، مناقشة مشاريع التخرج لطلبة برنامج شبكات الحاسوب للعام الجامعي 1445ھ الموافق 2023 -2024م، بقسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.
حيث تكونت لجنة المناقشة العلنية والتقييم، بحضور رئيس
قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رضوان الديلمي من الأستاذ المشارك دكتور رضوان قاسم شداد رئيساً اللجنة، الدكتور إبراهيم حسان عضواً مناقشاً، الدكتورة هاجر الصهباني عضواً مناقشاً.
وخلال التدشين أشادت لجنة المناقشة بمشاريع التخرج التي أنجزها الطلبة بشكل متألق وحداثي وهادف، وبما يخدم المجتمع البحثي والعلمي والتطبيقي في مجال الأمن السيبراني وشبكات الحاسوب، مؤكدين أن تلك المشاريع نقله نوعية فيما يخص تطوير وتحديث الشبكات المحلية بصورة واسعة تخدم المجتمع المحلي وتسهم في تقدمه ودفع عجلة التنمية والبناء المعرفي والعلمي.
من جهته ثمن مشرف برنامج تقنية المعلومات بفرع الجامعة الدكتور فهد آل قاسم، أعمال الطلبة وحثهم على مواصلة الإبداع والتطوير في مجال حياتهم العلمية والعملية واستمرار تطويرها وتحديثها خلال المراحل المستقبلية.
هذا وقد استعرضت المجموعة الأولى مشروعها بعنوان ” شبكة وسائط متعددة محلية لاسلكية لتبادل المعلومات ومراقبتها “، حيث تم تنفيذ شبكة محلية لاسلكية لنقل الوسائط المتعددة وتخزينها وتحميلها عبر موقع يعمل على أي بيئة ويقوم بتسهيل التواصل داخل مبنى أو مؤسسة أو حرم جامعي عبر شبكة محلية لاسلكية مع وجود برنامج سيرفر يدير عملية الاتصال بين المستخدمين ودون الحاجة للإنترنت العالمي.
فيما استعرضت المجموعة الثانية تقريرها المعنون بــ ” تصميم شبكة مركز بيانات بوزارة التربية والتعليم والمكاتب التابعة لها في المدن اليمنية”، حيث يعمل المشروع على محاكاة لمركز بيانات الوزارة وبما يُمكنها من نقلة نوعية لمواكبة التطورات التكنولوجية واستخدام التكنولوجيا فيما يخدم التعليم وإمكانية العمل ضمن نطاق مركزي وإدارة مركزية ومشاركة الموارد العلمية والعملية بين الوزارة والمكاتب التابعة له في اليمن.