وكيل التعليم العالي ورئيس الجامعة يفتتحان المعرض الصيدلاني الأول بجامعة العلوم والتكنولوجيا

افتتح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البحث العلمي والدراسات أ.د صادق الشراجي ومعه رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل اليوم، المعرض الصيدلاني الأول بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وأطلعا الشراجي والمتوكل على محتويات المعرض الذي تنظمه كلية الصيدلة بالجامعة والمتضمن أقسام الصيدلة السريرية ، والعقاقير، وإنتاج وصناعة الأدوية.

واستمعا من عميدة الكلية أ.د دعاء إبراهيم، ورئيس قسم الصيدلة السريرية أ.د جميل الذبحاني إلى شرح حول المعرض الذي يبرز إبداعات طلاب الكلية، وطرق إنتاج بعض أصناف الدواء ومستحضرات التجميل من النباتات الطبيعية التي يزخر بها اليمن.

وأشار الدكتور الشراجي إلى أهمية عرض نتاج أبحاث الطلاب وربط الجانب النظري بالعملي من خلال تدريب الطلاب على إنتاج وصناعة الأدوية وتشجعيهم على الارتقاء بمهنة الصيدلة.

وأكد أن المعرض علمي وبحثي بامتياز من خلال محاكاته لمصانع إنتاج الأدوية إضافة إلى عرض أصناف من الأدوية الكيمائية والمستخلصة من المصادر والنباتات الطبيعية.

من جانبه أكد رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل على أهمية تحقيق الأمن الدوائي.. داعيا إلى الاهتمام بتطوير المستحضرات الصيدلانية متعددة المصادر، والاهتمام بالصناعة الدوائية الوطنية كركيزة أساسية لتحقيق الأمن الدوائي.

واشاد رئيس الجامعة بالجهود التي بذلتها قيادة الكلية وملتقى الطالب الجامعي في تنظيم المعرض.

وكانت عميدة كلية الصيدلة ورئيس قسم الصيدلة السريرية، أكدا في تصريحات صحفية أن المعرض يأتي في إطار حرص الكلية على الاهتمام بمهنة الصيدلة والارتقاء بالعملية التعليمية من خلال المزج بين العلوم المعرفية والتطبيقية بما يواكب التطورات العالمية لتحسين جودة المخرجات وإيجاد كوادر قادرة على إنتاج وتصنيع دواء محلي ذات فاعلية وآمان للوصول إلى الاكتفاء الذاتي .

حضر الافتتاح نائب رئيس مجلس الإدارة أ. مصطفى المنصور وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة وجمع غفير من طلاب وطالبات الجامعة، وكذا طلاب طالبات عدد من المدارس الأهلية بصنعاء الذين زاروا المعرض وعدد من معامل ومرافق كليات الجامعة وفرع الطالبات.

وكيل التعليم العالي ورئيس الجامعة يفتتحان المعرض الصيدلاني الأول بجامعة العلوم والتكنولوجيا