الأربعاء 24 -4- 1445ه‍ـ

الموافق 8 -11-2023م.

الوقفة الثانية لمناصرة غزة نوفمبر 23 0


نظم منتسبوا فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، وأدان المشاركين في الوقفة المجازر المستمرة بحق المدنيين والأطفال في القطاع، وبالصمت العربي المخزي، رافعين العلم الفلسطيني واللافتات المعبرة وشعار المقاطعة للبضائع الداعمة للعدو الصهيوني المحتل، ومرددين الهتافات الداعمة لوقفتهم.

وفي الوقفة التي تقدمها مدير فرع الجامعة الدكتور معاذ عبدالسلام والكادر الاكاديمي والإداري بفرع الجامعة، وبحضور مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور غمدان زبيبة وجمع من الطلبة ألقى رئيس قسم شؤون الطلبة بالفرع الأستاذ محمد حسن القيري كلمة الجامعة، والتي عبر فيها عن الشكر لمنظمي الفعالية والمشاركين فيها من طلبة الجام، مؤكداً أن هذه الوقفة هي الثانية والتي تأتي استجابة لدعوة حركة المقاومة الاسلامية حماس لأحرار الأمة باعلان الدعم والاسناد للمقاومة بكل فصائلها، وأن ذلك أقل ما يا يجب تقديمه، ولا يساوي شيئا أمام التضحيات التي يقدمها أبناء فلسطين.

وأضاف رئيس قسم شؤون الطلبة أن غزة تواجه وتقاوم باسم الأمة، وأن الدور قادم على كل متخاذل، واختتم كلمته مشيدا بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية، في مواجهة الغطرسة الصهيونية والخذلان العربي الرسمي.

كما تحدث رئيس الملتقى الطلابي بالمحافظة هشام القياضي بكلمة استنكر فيها صمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من قتل وإبادة جماعية، وخذلانهم للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية، داعيا إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية في الدول العربية والإسلامية كأقل واجب يجب تقديمه للمقاومة والشعب الفلسطيني.

وقد صدر عن الوقفة بيان قرأه الطالب خالد السبئي عبّر عن الأسف لمواقف الحكومات الموالية والمطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي بشكل معيب ضد عملية طوفان الأقصى والأعمال البطولية للمجاهدين في فلسطين ما يضع تلك الأنظمة أمام مسؤولية تاريخية وأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية.

وحمّل جامعة الدول العربية مسؤولية المواقف الصامتة والمخزية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية على يد الألة العسكرية الإسرائيلية، وبارك تلك العملية العسكرية التي نفذتها القوة المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني المحتل.

كما تخلل الوقفة قصيدة شعرية للشاعر عنتر المقداد عبر عن معنى الولاء للقضية الفلسطينية ومدى التمسك بها ونصرتها.