تضامناً مع ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني واللبناني، نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز صباح اليوم الثلاثاء 28 ربيع الأول 1446 هـ وقفة بعنوان: “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”، تأييدًا للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في دفاعها عن أرضها وشعبها ومقدساتها.

أقيمت الوقفة التضامنية في ساحة مبنى الفرع بحضور إدارة الفرع ورؤساء الأقسام العلمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وجمع كبير من الطلبة. رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، ورددوا هتافات منددة بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة على فلسطين ولبنان، كما عبروا عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية.

بعدها تم تلاوة بيان الوقفة، الذي أكد أن غزة لا تزال تعاني من الظلم والإجرام الصهيوني والحصار الخانق، بمشاركة أمريكية كاملة ودعم بعض الدول الأوروبية، في ظل تخاذل عربي وإسلامي وصمت عالمي مرفوض.

كما أكد البيان على ضرورة الاستمرار في مسار الجهاد كحل وحيد للأمة لمواجهة العدو، والاستمرار في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال، مع تقديم التضحيات في مواجهة العدو الصهيوني. وأكد المشاركون أن مواجهة الظالمين والطغاة هي مسؤولية دينية وقيم ومبادئ إسلامية وإنسانية في إحقاق الحق وإقامة العدل، وأن الشعب اليمني يطمح إلى الحرية ويشدد على العدالة.

وفي ختام الوقفة، بعث المشاركون رسالة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مفادها أن الله معكم ونحن معكم، ولن نخذلكم مهما كانت التحديات والمخاطر. إن استهداف العدو لكم وللشعب اللبناني هو شهادة على أنكم شعوب حية لم تقبلوا بالخنوع والذلة.

Views: 48