وقفة مع غزة ولبنان 16 اكتوبر 2024

تحت شعار “طوفان من أجل الأقصى”، نُظمت بجامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز اليوم الأربعاء 13 ربيع الآخر 1446هـ الموافق 16 أكتوبر 2024م، وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، إحياءً للذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر 2023م.

أقيمت الفعالية في ساحة مبنى الفرع بالحوبان، بحضور قيادة الفرع ومنتسبيه من الإداريين والأكاديميين والطلبة، حاملين الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، مرددين الهتافات المنددة بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي الفلسطينية واللبنانية، ومؤكدين استمرار الموقف اليمني المساند للمجاهدين في فلسطين ولبنان.

وفي مستهل بيان الوقفة، تم تقديم التحية للقائد الجهادي البطل محمد الضيف، القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، مهندس السابع من أكتوبر من العام الماضي 2023م، حين استيقظت الأمة الإسلامية على صوته معلنًا صباحًا استثنائيًا في تاريخ الأمة، مطلقًا عملية “طوفان الأقصى” المبارك، وموجهًا طعنةً قاتلةً لمؤامرة الخيانة والتطبيع. وقد رسمت تلك العملية مشاهد ملحمية لن تمحَ من ذاكرة التاريخ، وأسقطت نظرية الأمن المطلق والتفوق العسكري الكامل لكيان المحتل.

واستهجن البيان استمرار الصمت العربي والإسلامي والأممي المعيب تجاه جريمة القرن والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، والتي امتدت إلى الضفة ولبنان، موضحًا أن عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر أسقطت قائمة من العناوين والشعارات الخادعة عن حقوق الإنسان وحرية الشعوب، ومعاهدات ومواثيق دولية، كلها سقطت وظهر الوجه القبيح للغرب الكافر.

كما حيا البيان الثبات والصمود الأسطوري للمجاهدين الأبطال في فلسطين على مدار عام كامل، والذي أذهل العالم ومنع العدو من تحقيق أي هدف يذكر. عام من صبر الأهالي في قطاع غزة وكل فلسطين الذين تحملوا ما لا تتحمله الجبال، لولا إيمانهم الراسخ ووفائهم لله وللوطن منقطع النظير.

وتعهد البيان بالوفاء والفداء من جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق، التي استجابت لله سبحانه وتعالى، ورفعت راية الجهاد والنصر للشعب الفلسطيني، وبذلت كل ما تستطيع رغم كل التحديات والمخاطر.

وأكد البيان مجددًا على ثبات الشعب اليمني في الساحات دون كلل أو ملل، بحشوده المليونية، وبتعبئته العامة، وأنشطته المستمرة، وهذا هو موقفه الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء، وللشعب اللبناني ومقاومته العزيزة الباسلة.

وفي الختام، دعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نصرة لإخواننا المظلومين في فلسطين ولبنان، وتحرير المقدسات الإسلامية من الصهاينة، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

Views: 11