معرض تدريب ميداني طالبات طب وجراحه جامعة العلوم والتكنولوجيا

أفتتح نائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح ومعه نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشؤون التدريب الميداني د/ مهدي القرواني ورئيس قسم طب المجتمع بالكلية د. عصام الصفدي ظهر اليوم الاحد الموافق 18/ 4 / 2021م، معرض التدريب الميداني الأول لطالبات المستوى الثاني طب عام وجراحة في الصالة الرياضية بفرع الطالبات.

 

وقد طاف نائب رئيس الجامعة ومعه نائب عميد كلية الطب بأجنحة المعرض واستمعوا الى شرح موجز من الطالبات عن موضوعات وأماكن النزول الميداني واهم النتائج التي تم التوصل اليها، واشادوا بحسن الترتيب والتنظيم للمعرض وبالموضوعات التي تم تناولها من قبل الطالبات واهمية التوعية والتثقيف الصحي بها.

 

وتركزت موضوعات التدريب الميداني لطالبات وطلاب المستوى الثاني طب عام وجراحه لهذا العام حول انتشار أمراض القلق والتوتر والاكتئاب ، كما تم عمل برنامج توعية وتثقيف صحي في عدد من المدارس والجامعات ودور الرعاية الاجتماعية حول موضوعات النظافة الشخصية ونظافة اليدين وصحة الفم والاسنان وصحة العينين وأضرار الوجبات السريعة وأضرار التدخين وتعاطي القات، إضافة إلى الامراض المزمنة والاستخدام الخاطئ للأدوية والوقاية من الأمراض المعدية والأمراض المزمنة غير المعدية.

 

وتولي كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العلوم والتكنولوجيا التدريب الميداني اهمية بالغة منذ السنوات الاولى لالتحاق الطالب بالكلية وذلك بهدف إدماج الطالب بالمجتمع والتعرف على المشاكل الصحية الموجودة فيه وكذا التعرف على البيئة العملية التي سينخرط فيها الطلبة بعد تخرجهم والتعرف عن قرب لاهم المشاكل الصحية التي ستواجههم واكسابهم المهارات اللازمة في كيفية التعامل معها .