جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أحيت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم العالمي للمرأة المسلمة والذي يصادف ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام   بفعالية خطابية وفنية، اقيمت اليوم الخميس الموافق 4 يناير 2024م في فرع الطالبات.

وفي الفعالية التي نظمها ملتقى الطالب الجامعي بالتعاون مع إدارة شؤون الطالبات تحت شعار ” زهرة الوجود وقدوة الاجيال “، القى رئيس الجامعة د. خالد صلاح، كلمة أكد فيها على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز الوعي لدى المرأة المسلمة بأهمية الإقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام باعتبارها الأنموذج الكامل للمرأة المسلمة .

وتطرق رئيس الجامعة خلال كلمته إلى العلاقة بين فاطمة الزهراء وابيها محمد صلى الله عليه و آله وسلم والمكانة العظيمة التي كانت تحظى بها لديه، كما تحدث عن دورها الاجتماعي والتعليمي والتربوي داخل المدينة المنورة .

وأكد د. خالد صلاح على دعم رئاسة الجامعة لكافة الأنشطة الطلابية التي من شأنها تعزيز قيم وأخلاق وهوية الشعب اليمني العربي المسلم.

وكانت قد القيت كلمات من قبل أ. تهاني شماخ، فاطمة المداني ، أكدن فيها على أهمية الإقتداء والتأسي بفاطمة الزهراء عليها السلام بإعتبارها أنموذج للمرأة للمسلمة في الحرية والكرامة والعفة والطهر والعلم والعدل والايثار والتضحية وغيرها من القيم والأخلاق الاسلامية.

وحذرن من ” الحرب الناعمة ” التي يسعى من خلالها أعداء الإسلام إلى إفساد المرأة المسلمة تحت شعارات وعناوين براقة وخادعة من قبيل، حقوق المرأة، الحريات الشخصية، المساواة، الديمقراطية وغيرها من المسميات الزائفة والمضللة التي تهدف إلى تدمير الأسرة والمجتمع المسلم.

تخلل الفعالية فقرات انشادية تتحدث عن مكانة واخلاق فاطمة الزهراء.

كما تم تكريم عدد من أقارب وأسر الشهداء من طالبات الجامعة.

وعلى هامش المناسبة أقيم البازار السنوي للأسر المنتجة، حيث شارك في البازار مايقارب من 15 مشروعاً نسوياً تضمن بعض المشغولات اليدوية وأنواع من المأكولات الشعبية والمواد الغذائية والصحية والتجميلية، وذلك بهدف تشجيع المنتجات المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.

حضر الفعالية د. سوزان الحروي عميدة فرع الطالبات، د. أميرة الاديمي مساعدة عميدة الفرع للشؤون الاكاديمية، أ. فاطمة حيدر المدير المالي والاداري بالفرع، أ. منى الاشول مدير إدارة شؤون الطالبات وجمع من موظفات وطالبات الفرع.