جامعة العلوم والتكنولوجيا -

اختتم قسم الهندسة الطبية الحيوية بكلية الهندسة – جامعة العلوم والتكنولوجيا يوم السبت 23 شوال 1444ه‍ الموافق 13 مايو 2023م مناقشات مشاريع تخـرج طلبـة قسـم الهندسة الطبية الحيوية للعام الجامعى 1444هـ.

حضر المناقشات مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د.نعمان قايد النجار ، وعميد كلية الهندسة د.محمود الرميمة، و رئيس القسم أ.م. حمدي غازي، وقد أشادت لجان المناقشة بمشاريع التخرج المقدمة من الطلاب والطالبات كونها تخدم قضايا مهمة وتعالج العديد من المشاكل المجتمعية في المجال الطبي.

الجدير بالذكر أن مشاريع تخرج القسم لهذا العام كانت مشاريع متميزة تلامس احتياجات المجتمع اليمني و أبرز هذه المشاريع التي تم اجازتها، مشروع تصميم جهاز فحص واختبار أجهزة صدمات القلب الكهربائية، ومشروع نظام مراقبة حديثي الولادة في العناية المركزة NICU عبر تطبيق اندرويد ، وتصميم جهاز قياس نسبة الكولسترول و الجلوكوز و الهيموجلوبين في الدم بدون وخز ، ونظام ذكي لمراقبة بيئة المستشفى إعتماداً على انترنت الأشياء IoT ، وجهاز كشف خلايا سرطان القولون و المستقيم، ونظام مراقبة المتغيرات في غرفة العمليات، وجهاز العلاج بالرنين الحيوي مع جهاز مراقبة المريض .

كما أشار رئيس القسم أنه تم توجيه المشاريع وتركيزها على الحوسبة والتشخيص ومواكبة التطور فى المجالات الطبية المختلفة حيث أن التكنولوجيا أصبحت عنصرا أساسيا فى مجال الرعاية الصحية.