جامعة العلوم والتكنولوجيا -

في اطار التعاون المشترك بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومصنع اسمنت عمران، دشن قسم الهندسة الالكترونية بكلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا التدريب الميداني لطلاب المستوى النهائي تخصصي هندسة الميكاترونكس وهندسة الالكترونيات الصناعية والتحكم الآلي في مصنع اسمنت عمران وذلك بهدف ربط الجانب النظري بالجانب العملي من خلال تعرف الطلاب على مراحل صناعة الاسمنت، واقسام المصنع كقسم الإنتاج وقسم الجودة وقسم الأمن والسلامة وقسم السيطرة والتحكم.

واستمع الطلاب من المختصين في مختلف الأقسام والوحدات الإنتاجية في المصنع إلى شرح عن الأقسام الموجودة في المصنع وكذلك نبذة عن القدرة الإنتاجية ومراحل التطور التي مر فيها المصنع.

وفي سياق متصل  اقام قسم الهندسة الالكترونية بكلية الهندسة دورتين نوعيتين في مجال المتحكمات المنطقية القابلة للبرمجة PLC  لمهندسي مصنع اسمنت عمران ، وتأتي هذه الانشطة المتبادلة كخطوة أولى في اطار برتوكول التعاون المشترك المزعم توقيعه بين الجامعة والمصنع خلال الفترة القادمة.

رافق الطلاب اثناء الزيارة العلمية مسؤول برنامج الميكاترونكس في قسم الهندسة الالكترونية م. احمد دبيس ومسؤول التدريب في القسم م. اياس اليوسفي، ومن العلاقات العامة والتسويق أ. عبد الجبار المؤيد، ومن شؤون الخريجين أ. محمد المندي وكان في استقبال الطلاب عميد معهد التدريب بالمصنع د. احمد العنوة ومسؤول التدريب أ. علي المأخذي.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -جامعة العلوم والتكنولوجيا -جامعة العلوم والتكنولوجيا -