اقيم اليوم في كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات حفل ختامي لاسبوع حافل بالانشطة العلمية، حيث تضمن الاسبوع العديد من الفعاليات العلمية الهادفة، تنوعت بين ندوات علمية توعوية، وعرض مشاريع وأعمال طلاب وطالبات الكلية ضمن فعاليات المعرض التقني السنوي الثاني، إضافة إلى معرض التفكير الإبداعي لطالبات التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة.
وخلال الاسبوع قدم الطلاب والطالبات مجموعة متنوعة من المشاريع الابتكارية والإبداعية في مجالات مختلفة من علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، حيث أبدع الطلاب والطالبات في تصميم وتنفيذ حلول مبتكرة في مجالات تقنية متنوعة.
وفي الحفل الختامي الذي أقيم برعاية رئيس الجامعة د. خالد صلاح، القى مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار كلمة أشاد فيها بنشاط وفاعلية كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات،ووصفها بالكلية الفتية والحيوية والمبادرة التي لاتستسلم للمعوقات، داعياً بقية الكليات أن تحذو حذوها.
واكد مساعد رئيس الجامعة على أهمية تكريم وتحفيز الطلبة المبدعين والمتميزين، ووجه بعمل لوحة شرف لهم في موقع الجامعة الالكتروني تتضمن مشاريعهم الإبداعية.
ودعا مساعد رئيس الجامعة الكلية وطلبتها إلى المساهمة في حل مشاكل الجامعة التقنية وتطوير البيئة التعليمية فيها، إضافة الى المساهمة في حل مشكلات المجتمع وتطوير البيئة التقنية اليمنية عموماً.
من جانبه عبر عميد الكلية أ.د بلال الفهيدي عن شكره وإمتنانه لدعم رئاسة الجامعة، وكذلك الشكر لكل الجهود المبذولة والمخلصة من قبل كادر الكلية الاكاديمي والإداري لانجاح فعاليات الكلية المختلفة.
وأشار الفهيدي إلى أن فعاليات هذا الاسبوع العلمي تضمنت عرض نحو 100 مشروع لحوالي 6 مقررات دراسية، منوهاً بمشاريع طلبة المستوى الأول التي تكاد تنافس مشاريع طلبة خريجين.
وقال الفهيدي إن طلبة الكلية قدموا مشاريع إبداعية تضاهي مشاريع عالمية في الذكاء الإصطناعي، مبشراً في السياق ذاته باعتماد فتح برنامج الذكاء الاصطناعي في الكلية خلال العام المقبل.
وحث الفهيدي طلبة الكلية على المشاركة الفاعلة في كافة المسابقات الوطنية والعربية والدولية.
وكان أ.د صادق الطويل رئيس لجنة المشاريع والتدريب الميداني بالكلية قد استعرض مهام وانشطة اللجنة في مجال التدريب الميداني ومساعدة الطلبة في البحث والتوجيه في اختيار عناووين ومشاريع تواكب التطور في المجال التقني.
تخلل الحفل عرض ريبورتاج مصور للمشاريع الطلابية المتميزة، وكذلك عرض بعض قصص النجاح لطلبة خريجين وحاليين في الكلية يعملون في سوق العمل وبعضهم اصحاب مشاريع خاصة.
وفي ختام الحفل تم تكريم أصحاب المشاريع المتميزة من طلاب وطالبات الكلية، كما تم توزيع شهادات سيسكو للطلبة الحاصلين عليها من الكلية، إضافة الى تكريم كادر الكلية الأكاديمي والإداري ومدربي سيسكو من كادر الكلية .
هذا وقد شهد الحفل حضوراً مميزاً لكادر الكلية الأكاديمي والإداري والطلبة، وعلى رأس هذا الحضور د. وليد العرشي نائب عميد كلية الهندسة ورؤوساء الأقسام العلمية ومسؤولي البرامج د. صادق الطويل، د. وليد شاهر، د. نسيبة المقطري، د. وداد السروري ومدير التسويق والعلاقات العامة أ. محمد قدحه، ومسؤول الشؤون المالية والإدارية أ. فارس الزويكي.