برعاية رئيس الجامعة د. خالد صلاح .. أقام برنامج الامتياز بكلية طب الأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأربعاء، حفل استقبال دفعة الامتياز 2024 ، وتوديع دفعة الإمتياز 2023م .

وفي افتتاح الحفل بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار ، ألقى د. فيصل هزاع أمين عام الجامعة كلمة رئاسة الجامعة، رحب في مستهلها بمتدربي الإمتياز لهذا العام، وتمنى التوفيق والنجاح لدفعة العام الماضي .

وأشاد أمين عام الجامعة بجهود الكلية في إقامة البرنامج الذي تتميز به عن غيرها من كليات طب الاسنان اليمنية، وقال إن كلية طب الاسنان تحظى بمكانة خاصة لدى قيادة ومنتسبي الجامعة كونها كانت المنطلق الاول والبذرة الأولى لنشأة الجامعة، ووصفها بالعمود الفقري للجامعة، مضيفاً: إن خيرها واثرها عم ربوع الوطن بل وتجاوز ذلك الى بعض دول الجوار والاقليم من خلال تخريج آلاف الكوادر المؤهلة في مجال طب الاسنان منذ انطلاقها في العام 1994م كأول كلية طب أسنان في الجمهورية اليمنية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

واكد الأمين العام على أهمية برنامج الأمتياز في تأهيل أطباء الإمتياز وتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مجال التخصص قبل الانتقال إلى سوق العمل.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

من جانبه أكد عميد الكلية أ.د خالد الجوفي على أهمية التحاق خريجي طب الأسنان في برنامج الأمتياز باعتباره أحد الشروط الاساسية لحصول الطالب الخريج على ترخيص مزوالة المهنة في سوق العمل، وكذا التسجيل في برامج الدراسات العليا المحلية والاقليمية والدولية، وغيرها من المميزات كالتقدم للمنافسة لوظيفة مساعد باحث في كليات طب الاسنان.

واكد الجوفي حرص الكلية على استمرارية وتطوير برنامج الامتياز واظهاره بالصورة التي تليق بسمعة ومكانة الكلية والجامعة، مشيراً إلى اعداد الكلية دليل برنامج الامتياز الذي يتضمن شروط الالتحاق بالبرنامج وغيره من المتطلبات الاكاديمية والتدريبية والسريرية.

وكانت د. أماني الشعراني مسؤول البرنامج ،قد القت كلمة ترحيبية بالملتحقين ببرنامج الامتياز من طلبة كلية طب الاسنان بالجامعة وغيرها من الجامعات اليمنية ، وقدمت بعض النصائح والموجهات للملتحقين بالبرنامج، وحثتهم على الجد والاجتهاد والمثابرة والاتقان في العمل وعلى الالتزام بالانظمة واللوائح المنظمة لسير برنامج الامتياز .

هذا وكان نحو 200 متدرب ومتدربة من أطباء الامتياز للدفعة الجديدة قد تلقوا خلال اسبوعين محاضرات علمية نوعية وبرنامج تدريبي قدمه نخبة من اكاديميي وأطباء الاسنان ، إضافة إلى تنظيم ملتقى ختامي للدفعة السابقة 2023م تضمن حلقات نقاشية مفتوحة مع خبراء في مجال الاسنان اجابوا فيها على أسئلة واستفسارات الحاضرين.

تخلل الفعالية عرض ريبورتاج لانشطة الدفعة السابقة في مجال تقديم الرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى دور الرعاية الاجتماعية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

وفي الختام قام مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعميد الكلية، ومسؤولة البرنامج بتكريم المحاضرين في البرنامج التدريبي للامتياز والمدربين وأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والكادر الإداري بالكلية والمتعاونين من طلبة الاسنان.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

حضر حفل الاستقبال والتوديع رؤساء الاقسام العلمية بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -