احتفلت كلية طب الأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأحد 12 مايو 2024م، بتخريج نحو 120 طالبة من طالبات الدفعة الـ 26 من برنامج طب وجراحة الفم والأسنان.
وشهد الحفل الذي أقيم في قاعة ذوريدان بصنعاء، حضور عدد كبير من أهالي وأقارب الخريجات ومنتسبي الجامعة، وسط أجواء مفعمة بالبهجة والشعور بالفخر والاعتزاز بهذه اللحظات التاريخية في حياة الطالبات.
وفي الحفل ألقى عميد الكلية أ.د خالد الجوفي كلمة، هنأ فيها الخريجات متمنياً لهن مستقبلاً مشرقاً وواعداً بالعطاء والنجاحات ، ووصف هذا اليوم بالعظيم والتأريخي لقطف ثمار سنوات من الجهد والتعب.
كما وصف هذه الدفعة ب” المتميزة ” ونوه بتحقيقها المركز الأول هذا العام في المسابقة العلمية التنافسية بين الجامعات التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأشار عميد كلية الاسنان إلى دور الكلية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في رفد السوق اليمنية والإقليمية بالاَف الكوادر المؤهلة في تخصص طب الاسنان باعتبارها أول كلية طب أسنان تأسست في اليمن مطلع التسعينات.
وحث الخريجات على مواصلة مشوار الدراسات العليا، حيث وفرت الجامعة للخريجين والخريجات فرصة الالتحاق في برنامجي ماجستير جراحة الفم وزراعةالاسنان، والتقويم.
تخلل الحفل أداء قسم الطبيب خلف عضو هيئة التدريس بالكلية أ.د محسن الحمزي، الذي اضفى جواً من المهابة على الحفل واستشعار المسؤولية الملقاه على عاتق الخريجات، تلاه تكريم الخريجات من قبل عمادة الكلية، والتقاط الصور التذكارية لهن وسط فرحة الأهل والاقارب بانجاز هذه المرحلة المفصلية في حياتهن، التي تعتبر حصيلة 17 عاماً من التعليم والجهد والمثابرة.
وبدورهن كرمن الخريجات عمادة الكلية واعضاء هيئة التدريس وكل من ساهم في انجاح الحفل .
حضر الحفل عدد من رؤساء الاقسام العلمية واعضاء هيئة التدريس بالكلية ومسؤولي شؤون الطالبات ونادي الخريجين.