نظمت الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بالحديدة اليوم السبت الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠م حفل استقبال للطلبة الجدد، والقدامى بمناسبة تدشين الدراسة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١م بحضور عميد الكلية الدكتور زايد الجعدري ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وعدد كبير من الطلبة القدامى والمستجدين بالكلية.
وقدّم عميد الكلية الدكتور زايد الجعدري كلمة التي رحب خلالها بالطلبة المستجدين وبجميع الحضور مستعرضا بعض مميزات التعليم التي تقدمة الكليه منها التطبيق الميداني لإكساب الطلبة المهارات العملية في ميدان العمل مشيرا الى ان الكلية تركز على التخصصات النوعية والتي يتطلبها سوق العمل منوها لأهمية التعليم الفني والتقني الذي يعد عاملا اساسيا لتحقيق الرخاء الاقتصادي والتنمية الشاملة لوطننا الحبيب.
وركز العميد على ضرورة مراجعة الطلبة لأقسامهم ومرشديهم الأكاديميين لحل مشاكلهم ونوه الى ضرورة التزام جميع الطلبة بالتعليمات والتوجيهات الأكاديمية الصادرة من الأقسام وضرورة الالتزام بالجداول الدراسية سوء النظرية والعملية متمنيا لجميع الطلبة النجاح والتفوق خلال مسيرتهم الدراسية.
وقدمت نائبة العميد الدكتورة وفاء الزبيدي في كلمة لها العديد من النصائح التي تهم الطالب في مسيرته الدراسية، وما تقدمه الكلية من مواد اكاديمية تثري مسيرتهم التعليمية وضرورة الاطلاع على دليل الطالب واللوائح الأكاديمية.
وأكدت نائبة العميد على الجدية في الدراسة والتحصيل والاستفادة قدر المستطاع من الوقت سواء المخصص للدراسة أو من خلال النشاطات الطلابية وبيّنت أهمية هذه النشاطات في صقل خبرات الطالب وتوسيع مداركه واتاحة الفرصة له للتلاقي والتفاعل مع الطلاب الأخرين.
كما دار حوار تفاعلي بين الطلبة ورؤساء اقسامهم حيث وضح رؤساء الاقسام أهمية دور القسم والخدمات التي يقدمها للطالب بما في ذلك المختبرات و جهود الهيئتين التدريسية والادارية.