نظمت إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة اليوم الأربعاء الموافق ٢٠ يناير ٢٠٢١م لقاءٍ موسعا بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بحضور مدير فرع الجامعة د.نبيل منصر ونائب مدير الجامعة د.فهيم سلطان الحاج ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.
استهل نائب مدير الجامعة د.فهيم سلطان الحاج اللقاء بالترحيب بالحاضرين وشكرهم على جهودهم خلال الفصل الدراسي الأول واهتمامهم بجودة العملية التعليمية في ظل الظروف الحالية التي يعيشها الوطن، ودعاهم إلى الاستمرار على هذا النهج خلال الفصل الدراسي الثاني لما يتركه من أصداء إيجابية لدى طلبة الجامعة، موضحا بعض التحديات التي قد تواجه الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وسبل تلافيها.
ونبه نائب مدير الجامعة إلى ضرورة الإلتزام بالخطط الدراسية للمقررات، منوهاً أن الأقسام الأكاديمية دأبت منذ اليوم الأول لبدء العام الجامعي الجديد بوضع خططها وأهدافها لتحسين الأداء وتطوير العمل الأكاديمي فيها، كما أكد على الجميع الإلتزام بالدوام وإعطاء المحاضرة حقها، والتواصل مع الطلبة بشكل مستمر، مذكرا زملائه المدرسين بأن الطالب هو محور العملية التعليمية وضرروة الاهتمام بوقته و تدريبه على الجدية للنهوض بالجانب الأكاديمي.
وتحدث مدير فرع الجامعة الدكتور نبيل منصر خلال هذا اللقاء، مقدما شكره الجزيل لجميع أعضاء هيئة التدريس ومذكراً بالدور الكبير لأعضاء هيئة التدريس في بناء القيم الإنسانية لدى الطلبة ورفع مستواهم العلمي خلال العملية التعليمية، مشيراً إلى أن العلاقة التي تربط الطالب بأستاذه هي علاقة تعلم بالمحبة لأن المحبة هي أساس التعلم، وذلك لرفد سوق العمل المحلي والإقليمي بخريجين متميزين ذوي كفاءة علمية وتدريبية متميزة في مجالات العلوم المختلفة.
وأشار مدير الجامعة إلى أهمية الإلتزام بالخطط الدراسية للمقررات وضرورة وضع وصف للمساقات خلال الفصل توزع على الطلبة مع بداية الفصل الدراسي داعيا إلى الخروج عن الإطار التقليدي في التدريس وابتكار وسائل وأساليب جديدة في العملية التعليمية مؤكداً حرص الجامعة على اقامة وتنفيذ الدورات التدريبية في طرق التدريس الحديثة لجميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وكذلك تطوير البيئة التعلمية من خلال تزويد القاعات الدراسية بأفضل الوسائل التعلمية والالكترونية الحديثة وتطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
من جانبه تحدث مسؤول الشؤون المالية والإدارية أ.أحمد المنتصر إلى ضرورة الإلتزام بتنفيذ عدد الساعات الدراسية المقررة لكل مادة وكذلك الإلتزام بالبصمة عند بدءالمحاضرات وعند الانتهاء منها وذلك لتسهيل إجراءات صرف المستحقات المالية لجميع أعضاء هيئة التدريس.
وفي نهاية اللقاء؛ تمت الإجابة عن استفسارات أعضاء هيئة التدريس ؛ وخُتم اللقاء بشكر الزملاء على مشاركتهم الفاعلة وحضورهم المميز .