نظمت وحدة شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة اليوم السبت الموافق ١٣ فبراير ٢٠٢١م دورة تدريبية بعنوان”مهارات إدارة الوقت ” لطلبة المستوى الأول بقسم IT تقنية المعلومات.
افتتحت الدورة التدريبية بكلمة لمسؤول وحدة شؤون الطلبة بالجامعة الأستاذ أحمد السعيدي رحب فيها بالطلبةالحاضرين وحثاً الطلبة على الاهتمام بالوقت واستثماره بما يعود عليهم بالنفع في الدنيا والأخرة وتجنب هدر الوقت والاستفادة من الدورات المقامة داخل الجامعة.
عقب ذلك تناول المدرّب الأستاذ عبدالرزاق البرعي في الدورة التدريبية عدة محاور في مهارات إدارة الوقت وكيفيّة الإدارة الفعّالة للوقت وخطوات تنظيمه، حيث عرّف المدرب الأستاذ عبدالرزاق البرعي مفهوم الوقت وخصائصه مؤكدًا أن الوقت مسؤولية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بخلق الإنسان ورسالته مشيراً إلى أهمية إدارة الوقت في التخطيط الحياتي واليومي للفرد لا سيما في المرحلة الجامعيّة.
وقدّم المدرب الأستاذ عبدالرزاق البرعي تعريفًا وتطبيقًا عمليًّا لمصفوفة إدارة الوقت: كيفية صناعة الخطّة، تحديد الأهداف برمجتها من حيث الأولوية، إضافة إلى تعريف لصوص الوقت وآثارها السلبيّة، وتخلل الدورة مداخلات عدّة من قبل الطلبة الحاضرين حول محاور الدورة التدريبية.
حضرالدورة التدريبية مسؤول الإرشاد الطلابي الأستاذ محمد سالم حربه وتأتي هذه الدورة ضمن خطة وحدة شؤون الطلبة للأنشطة الطلابية للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١م.