الثورة / أحمد كنفاني
ناقش اجتماع بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا محافظة الحديدة اليوم الخميس برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عادل أحمد المتوكل احتياجات اعضاء هيئة التدريس والكليات ومراكز الجامعة من التجهيزات والمستلزمات الضرورية لسير العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة.
وفي الإجتماع أكد الدكتور المتوكل حرص رئاسة الجامعة في حل كافة المعضلات والتحديات التي تواجه الجامعة وتوفير ما أمكن توفيره للنهوض بها وفقا لإستراتيجيتها وترجمة لطموحاتها تجاه جيل المستقبل واستمرار العملية التعليمية في كافة كليات ومراكز الجامعة والتغلب على كافة التحديات والمعوقات التي تواجهها.
وعبر عن سعادته بزيارة فرع الجامعة بالمحافظة والتي تاتي في اطار الزيارات الدورية التي تقوم بها رئاسة الجامعة لفروعها بعدد من المحافظات لتلمس هموم الطلاب واحتياجات أعضاء هيئة التدريس.
وثمن الإنضباط الوظيفي للكادر العامل واعضاء هيئة التدريس والطلاب بفرع الجامعة .. مشيدا بمخرجات الجامعة وتلبيتها لاحتياجات سوق العمل وجهود ادارة الفرع والكادر العامل.
مشيرا إلى ان قرار وزارة التعليم العالي في حكومة الخونة لا قيمة له .. معلنا عن اصدار اول وثيقة ماجستير للخريج الطالب عبدالرحمن الاهدل.
مؤكدا أن اجتماع قيادة وزارة التعليم العالي والذي عقد أمس الاربعاء في رحاب جامعة الحديدة كان داعما قويا لجامعة العلوم وتم فيه اصدار بيان ادانة حول ما اصدرته وزارة التعليم العالي في حكومة الفنادق وجاء فيه التاكيد على الاسراع في المصادقة على وثائق الطلاب.
لافتا إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا ستظل كما عرفها الجميع من حيث السمعة والمكانة والجودة .. وأضاف أن لدى الجامعة عدد من البرامج الجديدة تم افتتاحها مؤخرا ومنها ماجستير ادارة اعمال انجليزي وبرامج اعيد فتحها كان تم اغلاقها في العام 2016م كماجستير اسنان وماجستير صيدلة والأهم التعليم المفتوح والذي تم الوعد بفتحه حيث والإجراءات جاري استكمالها ويتبقى توقيع معالي الاخ الوزير على الطلب الخاص به.
حضر الإجتماع مدير الفرع الدكتور نبيل منصر ونائبه الدكتور فهيم الحاج وعمداء الكليات ومدراء الأقسام والإدارات.
وكان رئيس الجامعة قد تفقد سير العملية في كليات الجامعة والتقى بعدد من الطلاب واستمع إلى همومهم ومشاكلهم .. واشاد بصمودهم وحرصهم على استكمال مسيرتهم التعليمية بالرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والتصعيد والحصار.