عُقدت بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة اليوم ندوة ثقافية بعنوان ” شهيد القرآن”، نظمتها وحدة شؤون الطلبة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وتناولت الندوة مجموعة من المحاور التي ذكرت في مجملها، مناقب الشهيد القائد وفكره القرآني وما تميز به من الفهم الصحيح لقضايا الأمة المصيرية وما يحاك ضدها من المؤامرات الداخلية والخارجية.
وأشار نائب مدير فرع الجامعة الدكتور فهيم الحاج، أهمية إحياء هذه الذكرى لتكريس ثقافة الجهاد والاستشهاد في سبيل إعلاء كلمة الحق والوقوف في وجه قوى الاستكبار.
وأستعرض نائب مدير التوجيه والإرشاد بالحديدة الأستاذ عبدالرحمن الورفي التضحيات التي قدمها الشهيد القائد في مقارعة قوى الظلم والاستبكار ونصرة المستضعفين، مشيراً إلى الإدراك العميق للشهيد القائد بالمؤمرات التي تحيكها أمريكا وإسرائيل وعملائها ضد أبناء الأمة الإسلامية التي تستهدف هويتها القرآنية والإيمانية لذلك جاءت التحركات الجهادية للشهيد القائد وفق المنهج القرآني في وقت مبكر للتصدي لهذه المؤمرات وفضح مشروعها الإستعماري.
وأكد الورفي إلى أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في الرجوع إلى القرآن الكريم وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوجيه بوصلة العداء إلى المتربصين بالأمة من أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما منوهاً إلى ضرورة الاقتداء بالنموذج القرآني في الموالاة لله ورسوله وأهل بيته والسير على دربهم في مقارعة الظلم والاستبداد حتى تحقيق النصر.
ولفت الدكتور عبدالواحد الشهاري إلى أن الكرامة والإباء الذي تعيشه الأمة بفضل تضحيات الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي الذي كان أنموذجاً يحتذى به خلال المرحلة الراهنة في المنهج القرآني.
حضر الندوة نائب مدير فرع الجامعة الدكتور فهيم الحاج ومسؤول الشؤون المالية والإدارية الأستاذ أحمد المنتصر وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلبة الجامعة.