نظم قسم الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة زيارة علمية لطلبة بكالوريوس قسم الصيدلة مستوى خامس لمصنع شفاكو للأدوية، ومعامل كلية الصيدلة بالمركز الرئيسي للجامعة.
و تأتي هذه الزيارة في إطار الخطة التدريبية لقسم الصيدلة بفرع الجامعة للعام الجامعي2022-2021م وذلك لرفع كفاءة وقدرات الطلبة في التطبيق العملي وتأهيليهم وإكساب الطلبة المهارات المطلوبه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها الدكتور فهيم القرشي رئيس قسم الصيدلة بفرع الحديدة، تلقى طلبة قسم الصيدلة شرحاً مفصلاً من قِبل المختصين في مصنع شفاكو لصناعة الأدوية عن آلية عملية تصنيع الأدوية والأختبارات ومعرفة التحاليل التي تتم وآلية مراقبة وفحص العينات في مختبرات الرقابة الدوائية المعتمدة في التصنيع الدوائي.
و أثناء الزيارة أطلع الطلبة على معامل كلية الصيدلة بالمركز الرئيسي للجامعة بصنعاء والتي تعتبر كنموذج مصغر لمصانع الأدوية، وكذا زيارة مركز الابحاث الصيدلانية وإجراء بعض التطبيقات العملية.
وفي ختام الزيارة عبر طلبة قسم الصيدلة عن مدىاستفادتهم لمصنع شفاكو ولمعامل كلية الصيدلة بالمركز الرئيس للجامعة مقدمين شكرهم وتقديرهم على حسن استقبالهم أثناء الزيارة في الجامعة والمصنع.