أقام برنامج الدراسات الإسلامية في قسم الشريعة والقانون لقاء تعارفيا واحتفائية بالطالبات المستجدات المسجلات في البرنامج لهذا العام الجامعي.

 

وبدئ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها طالبة من الطالبات المستجدات في البرنامج ، ثم تحدث الدكتور عبد الرحمن الفقيه رئيس قسم الشريعة والقانون عن برنامج الدراسات الإسلامية، ونشأته وتأسيسه قبل ثلاثين عاما منذ افتتاح الجامعة عام 1994.

وعن الطلبة الخريجين من البرنامج الذين أصبحوا منارة للعلم الشرعي و الدراسات الإسلامية في مختلف دول العالم كماليزيا والصين وتركيا وأوكرانيا وطاجكستان وغيرها من الدول التي تخرج عدد من أبنائها وبناتها من برنامج الدراسات الاسلامية في جامعه العلوم والتكنولوجيا.
ثم تحدث الدكتور محمد شيبان مسؤول الدراسات العليا للبرنامج عن أهمية دراسة العلوم الإنسانية عامة والعلوم الشرعية خاصة،وأن العلوم الشرعيه تركز على الفكر والعقل الإنساني وعلى تهذيب الروح وتزكية النفس، وحث على أهمية إتقان علوم الشريعه والتفسير والفقه والعقيدة والنحو واللغة العربية واحتياج الواقع المعاش اليوم لدراسة هذه العلوم.


ونال اللقاء استحسان الطالبات وإعجابهن باهتمام القسم وحرصه على التواصل الفعال بالطالبات المستجدات والحرص على إجابة التساؤلات المختلفة لديهن.

حضر اللقاء الأستاذة أمل الحيمي مدرسة اللغة العربية والنحو العربي في القسم والمرشدة الأكاديمية لمستوى أول والأستاذة نبيلة الخولاني المنسقة الإدارية للقسم
كما حضر اللقاء الدكتوره جيهان النزيلي رئيس قسم العلوم الاجتماعية، ود.سامي السري عضو هيئة التدريس في برنامج الشريعة والقانون.

Views: 15