برعاية جامعة العلوم والتكنولوجيا – إب وبالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي افتتح اليوم الخميس الموافق ١١ يناير ٢٠٢٤م المعرض التشكيلي الأول بحضور الأستاذ صادق الديلمي، رئيس الائتلاف الوطني للدفاع عن القضية الفلسطينية في اليمن، والدكتور مكرم الجمالي، مدير فرع الجامعة، والدكتور بدر الفرح نائب مدير فرع الجامعة والدكتور عمرو الحبيشي عميد معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي، و الأستاذ أشرف القادري – أمين عام ملتقى الطالب الجامعي بالمحافظة.
وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أعرب مدير فرع الجامعة عن أهمية هذه الفعاليات الفنية في نشر الوعي والتوعية حول القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها ليست قضية فلسطين وحدها، بل هي قضية للأمة العربية والإسلامية بأسرها. كما أشار إلى الدور البارز والمواقف المشرفة التي اتخذها اليمن، حكومة وشعبا في نصرة ودعم القضية الفلسطينية.
وأضاف مدير الفرع أن هذا المعرض التشكيلي يعزز الوعي ويساهم في تشكيل رؤى إيجابية وفهم أعمق للقضية الفلسطينية في نفوس الناس، ويعكس الدعم والتضامن القوي لليمن مع الشعب الفلسطيني.
وفي كلمته، تحدث رئيس الائتلاف عن الدور الحاسم الذي تلعبه الصور في نشر الحقيقة وإيصال رسائل القضية الفلسطينية إلى العالم بما لديها من قوة فائقة في إظهار الواقع وإلقاء الضوء على الحقائق المعاشة في فلسطين.
كما أكد رئيس الائتلاف على أهمية هذه الفعاليات الفنية والمعارض في تعبير الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من جرائم إبادة جماعية على يد الكيان الصهيوني.
مؤكدا على الدور البارز والمشرف الذي تقوم به اليمن في سبيل نصرة القضية الفلسطينية استجابة لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والأعمال البطولية التي قدمها ابطال الجيش اليمني في توجيه الضربات الصاروخية للعدو الصهيوني وفرض الحصار البحري على هذا الكيان الغاصب من خلال منع السفن المتجهة نحو إسرائيل من المرور عبر مضيق باب المندب.
هذا وقد أشاد رئيس الائتلاف بالجهود المبذولة من قبل إدارة المعهد على هذا المعرض التشكيلي وشكرهم على جهودهم في تنظيمه. أشار إلى أن هذه الفعاليات تمنح الفنانين والمبدعين فرصة للتعبير عن رؤيتهم ودعمهم للقضية الفلسطينية بطريقة جميلة ومؤثرة.
تضمن المعرض مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة والمجسمات والرسوم التشكيلية المتميزة، التي تعبّر عن القضية الفلسطينية والحرب على غزة.
كما تمنح هذه الأعمال الفنية الفرصة للحاضرين للتفكير والتأمل في الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والحاجة إلى العمل المشترك لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.
حضر المعرض العديد من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بالجامعة والمعهد وكذا المهندسة سندس المعزبي المشرفة على تنفيذ هذا المعرض والعديد من الطلاب المشاركين والعديد من الضيوف.
لا يتوفر وصف للصورة.قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏كتاب‏‏قد يكون رسمًا توضيحيًا