ناقش طلبة المستوى الرابع بقسم الشريعة والقانون، اليوم، بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب أبحاث التخرج للعام الجامعي 1445هـ.
وجرت المناقشة العلنية بحضور مدير فرع الجامعة الدكتور مكرم الجمالي ورئيس قسم الشريعة والقانون الدكتور جمال فارع الحبيشي أستاذ القانون الدولي.
وفي بداية المناقشة رحب مدير فرع الجامعة د. مكرم الجمالي بالإخوة المناقشين لأبحاث الطلبة الأستاذ الدكتور فتحي عبد الرحمن الشويطر أستاذ القانون البحري والجوي بجامعة إب وعضو هيئة التدريس قسم الشريعة والقانون بالجامعة، والدكتور شرف الدجان أستاذ القانون الجنائي بجامعة إب وعضو هيئة التدريس قسم الشريعة بالفرع، والدكتور عمر شداد أستاذ أصول الفقه المساعد ومنسق الجودة بقسم الشريعة والقانون بفرع الجامعة، وعبر عن بالغ شكره للجميع على الجهود المبذولة في إنجاح العملية التعليمية والأكاديمية بقسم الشريعة والقانون بفرع الجامعة.
مؤكدا على ضرورة الاهتمام بمشاريع التخرج وجودتها من اختيار العناوين المتميزة والجديدة والملامسة للواقع المجتمعي والقانوني، منوها إلى ضرورة تفعيل الجانب العملي في تدريس مناهج البحث العلمي بما يلبي تطلعات الجامعة في تخريج باحثين في المجال مؤهلين تأهيلا علميا وبكفاءة عالية تؤهلهم لمواصلة الدراسات العليا والالتحاق بالمؤسسات القضائية.
إلى ذلك، افتتح جلسات المناقشة العلنية لأبحاث التخرج رئيس قسم الشريعة والقانون الدكتور جمال الحبيشي كما استمع أعضاء لجنة المناقشة لعروض الطلبة لأبحاثهم حيث قدم كل طالب عرضا وافيا و موجزاً لبحثه والأساليب البحثية التي أتبعها في معالجة المشكلات البحثية وصولاً إلى أهم النتائج التي خرج بها كل بحث.
عقب ذلك أبدى المناقشون بعض الملاحظات والتصويبات لكل طالب على حدة حتى تخرج تلك الأبحاث بصورة علمية دقيقة ومشرفة لطلبة القسم.
من جهته وخلال المناقشة أشاد أ.د فتحي الشويطر بتميز الجامعة في اختيار العناوين البحثية وكذا تميز نخبة من الطلبة في القسم بجودة ابحاثهم وتمكنهم من الكتابة بطريقة علمية مع الالتزام بضوابط إعداد الأبحاث الجيدة .
وفي الختام تقدم رئيس قسم الشريعة والقانون بفرع الجامعة الدكتور الحبيشي بشكر لأعضاء لجنة المناقشة والطلبة وجميع الحضور.