شارك فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب اليوم في فعاليات الورشة الخاصة بالمشاريع الناشئة والتكنولوجيا المالية، التي نظمها مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع بنك اليمن والكويت.
وهدفت الورشة، التي عُقدت في جامعة إب وبمشاركة فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة وعددا من الجامعات الأخرى، إلى تعريف خبراء وأساتذة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات بمختلف جامعات المحافظة بكيفية تحويل مشاريع الطلاب الإبداعية والابتكارية إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع وكيفية الاستفادة منها في إحداث نهضة تنموية حقيقية تخدم التكنولوجيا المالية في البلد.
وخلال الورشة، أكد الفريق المشارك من فرع الجامعة بالمحافظة والمكون من رئيس قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رضوان الديلمي ومسؤول برنامج الأمن السيبراني الأستاذ الدكتور رضوان شداد ومسؤول برنامج تقنية المعلومات الدكتور فهد ال قاسم، أن انعقاد هذه الورشة الحيوية تأتي في إطار تعزيز الشراكة بين الجامعة ومراكز وزارة التعليم العالي بهدف تطوير مخرجات الجامعة وتكامل الأداء مع المؤسسات الوطنية والمشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأشاد فريق الجامعة المشارك بمبادرة مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعاون بنك اليمن والكويت بما يعزز الشراكة الحقيقية ويدفع في الاتجاه الصحيح والطبيعي لدعم وتبني تمويل تنفيذ مشاريع الطلاب الإبداعية والناشئة والمتعلقة بالتكنولوجيا المالية وذات الجدوى والأثر الاقتصادي، واكساب المشاركين من مختلف الجامعة الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في هذا المجال.
مؤكدين أن مخرجات الجامعة أثبتت جدارتها وكفاءتها في قطاعات العمل والإنتاج وفي مختلف المؤسسات الأكاديمية، وأن فرع الجامعة يحرص على أن يكون شريكا فاعلا وأساسيا في خدمة الوطن وتلبية تطلعات التنمية المستدامة.
واستعرضت أوراق العمل والنقاشات التي قدمت في الورشة جوانب عديدة حول التكنولوجيا المالية وخصائص مشروع التكنولوجيا والأثر الاقتصادي للمشاريع الناشئة ومعوقاتها، وكيفية إعداد دراسة الجدوى للمشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى كيفية إعداد ميزانية المشروع الناشئ في التكنولوجيا.
وفي ختام الورشة تم تكريم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة بدرع المشاركة والإبداع الأكاديمي تسلمه مسؤول برنامج تقنية المعلومات الدكتور فهد آل قاسم.
حضر الورشة كوكبة من الأكاديميين في جامعات المحافظة وطلاب قسم تقنية المعلومات والأمن السيبراني في فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بإب وبعض الجامعات الأخرى.