نظم نادي الخريجين بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة اليوم الخميس 4 يناير 2024م، الندوة السنوية الأولى ” التخصص الطبي بعد البكالوريوس – الأهمية والاختيار ” .

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على الأهمية الكبيرة في الاختيار المناسب للتخصص الطبي بعد البكالوريوس للطلاب الراغبين في متابعة مسار طبي محدد.

وفي إفتتاح الندوة بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار، د. إثمار حسين علي أمين عام المجلس الطبي بوزارة الصحة، ألقى د. عبدالله المخلافي عميد كلية الطب والعلوم الصحية كلمة ترحيبية أوضح من خلالها أن الندوة تأتي ضمن متطلبات الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي لبرامج الكلية، كما تعكس إلتزام الجامعة بتزويد الطلبة الخريجين وطلبة الامتياز بالمعلومات والنصائح اللازمة لاتخاذ قرارات مهنية صائبة وناجحة في مجال الطب.

من جهتها أشادت د. إثمار حسين علي أمين عام المجلس الطبي بتنظيم الندوة وأهميتها لطلبة الطب في سنة الامتياز وكذلك الخريجين في تحديد مسار التخصص بعد البكالوريوس، وتوجيههم نحو مستقبل مهني ناجح ومليئ بالفرص في مجال الطب .

بعد ذلك تحدث في الندوة التي أدارها د. أحمد هدنة عضو هيئة التدريس في الكلية وهو استشاري في طب الاطفال، عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وهم استشاريون وخبراء في مجال تخصصاتهم، د. فؤاد شمسان في مجال طب الانف والأذن والحنجرة، د.طارق الدعيس في طب العيون، د. فهد ثوابه في مجال الأشعة التشخيصية، د. سعيد باشموس في مجال جراحة العظام، تحدثوا من واقع تجربتهم ووجهوا جملة من النصائح القيمة للطلبة الحاضرين ، كما تحدث د. فارس عون وهو أحد خريجي كلية الطب المتميزين ويعمل كاخصائي أول في الجراحة العامه ومديراً طبياً لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وأثريت الندوة بالنقاشات وتمكن الطلبة والخريجين من طرح أسئلتهم ومناقشة اهتماماتهم المهنية مع الخبراء والأكاديميين المتخصصين.

تخلل الندوة عرض ريبورتاج قدمه أ. محمد المندي مسؤول نادي الخريجين حول الخدمات التي يقدمها نادي الخريجين للطلبة في مجال التدريب والتأهيل لسوق العمل والتشبيك مع الجهات ذات العلاقة في سوق العمل لإعطاء الاولوية لخريجي الجامعة في فرص التوظيف.

حضر الندوة نواب عميد كلية الطب د. منى النمر ، د. مجاهد نصار، د. مهدي القرواني، د. إبراهيم السبل، ومدير إدارة شؤون الطلبة أ. رفيق الشرماني، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. إبراهيم عزان ، أ. علي المدني رئيس قسم الإرشاد الطلابي، أ. مها الدبعي مسؤولة نادي الخريجين بفرع الطالبات، ومسؤولي الإرشاد الطلابي في الكليات.