جامعة العلوم والتكنولوجيا -

بحضور عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي، ومسؤول برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة د. جاود الحمادي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في البرنامج ، اختتمت اليوم الخميس 28 شوال 1444هـ، الموافق 18 / 5 / 2023م، في فرع الطالبات مناقشة مشاريع تخرج طالبات برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، للعام الجامعي 2022-2023م .

وقد تركزت المشاريع لهذا العام حول إحياء التراث اليمني والصناعات الحرفية التقليدية والموروث الشعبي والآثار اليمنية، كل ذلك بأسلوب جرافيكي جذاب ومتميز وباستخدام تقنيات الجرافكس منها التصميم ثنائي وثلاثي البعد، وكذا استخدام الواقع الإفتراضي والرسومات المتحركة والموشن جرافيك، إضافة إلى تصميم هويات وباكجات احترافية للمصنوعات اليمنية، وأزياء تراثية إسلامية.

كما تضمنت المشاريع عمل تطبيقات وحملات توعية للتعريف بالآثار اليمنية والموروث الشعبي والحرف اليدوية والمحافظة عليها ونقلها للأجيال القادمة.

وقد أشاد عميد الكلية أ.د بلال الفهيدي بمستوى المشاريع وارتباطها بسوق العمل ، وشدد على ضرورة أن تنقل هذه المشاريع إلى أرض الواقع ومواصلة تطويرها لتكون بمثابة مشاريع وطنية تخدم المجتمع

والوطن ونافذة تعرف العالم بتاريخ وحضارة يمننا الحبيب، وأشار إلى أن الجامعة ستقوم بتبني ورعاية مثل هكذا مشاريع.

وأكد عميد الكلية على أهمية تسجيل المشاريع المتميزة وتوثيقها لدى الجهات المعنية ونشر بعضها في مجلات علمية محكمة نظراً لأهميتها وتميزها والتي تعد بعضها الأولى من نوعها في مجالات التخصص المختلفة.

حضر مناقشة المشاريع التي استمرت  اسبوعين مسؤول برنامج التصميم الجرافيكي د. جاود الحمادي وأعضاء هيئة التدريس بالبرنامج وعدد من المهتمين من خارج الجامعة ومن سوق العمل إضافة الى طالبات البرنامج.