جامعة العلوم والتكنولوجيا -

حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا على المركز الأول في الشعر الفصيح، في مسابقة ومهرجان الشعر الاول لطلبة الجامعات اليمنية 1444ه،

جاء ذلك خلال اعلان لجنة التحكيم يوم أمس الاثنين نتائج المسابقة التي ينظمها قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد فازت الطالبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا سندس محمد القطوي بالمركز الاول في المسابقة فئة الشعر الفصيح من بين 60 شاعراً وشاعرة يمثلون 15 جامعة حكومية وأهلية بإشراف لجنة تحكيم مكونة من الشاعر الكبير فؤاد المحنبي والاديب والكاتب علوان الجيلاني، والشاعر محمد العديني .

واوضح مدير التعليم الأهلي بالوزارة – مدير مشروع المسابقة فؤاد الحداء أن فكرة المهرجان يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي أقيمت في إطار المسابقة التنافسية العلمية والثقافية والرياضية التي نظمتها الوزارة خلال الأشهر الماضية.

واعتبر الحداء الأنشطة الطلابية في الجامعات رديف مهم للعملية التعليمية، من شأنها إبراز وتشجيع المواهب في مختلف المجالات .. مؤكداً أن الوزارة ستقوم بإعداد قاعدة بيانات عن المواهب والمبدعين في كافة الجامعات اليمنية من خلال الفائزين بالمسابقات على المستوى الوطني وتمهيداً للمشاركة على المستوى الإقليمي والدولي خلال العام القادم.