جامعة العلوم والتكنولوجيا -

رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا يشارك في اللقاء التشاوري للجامعات مع قيادة التعليم العالي

أقر لقاء تشاوري عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب تمديد فترة التنسيق والقبول في الجامعات الأهلية للعام الجامعي 1445هـ حتى منتصف شهر سبتمبر القادم 2023م .

وأقر اللقاء بمشاركة رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل ، وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الاعتماد الأكاديمي ورؤساء الجامعات الأهلية تخفيض معدلات ونسب القبول في جميع التخصصات الطبية وعلومها والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والتخصصات الإنسانية والإدارية واعتمادهاً طبقاً لمعدلات العام الجامعي الماضي التي تم اعتمادها آخر مرة.

وفي اللقاء أكد وزير التعليم العالي، أن انعقاد اللقاء التشاوري يأتي استجابة للطلبات المقدمة من رؤساء الجامعات الأهلية بشأن مناقشة السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي 1445هـ ومراعاة لمصلحة الطلبة وأولياء الأمور .

وخلال اللقاء شدد وزير التعليم العالي على ضرورة إسراع الجامعات بالإيفاء بمتطلبات الإتحاد الدولي للتعليم الطبي .

من جانبه حث رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الهبوب الجامعات التي ذهبت إلى المجلس لنيل الاعتماد الأكاديمي بسرعة استكمال اجراءات الاتفاق الموقع معهم لتقديم الدعم الفني والاستشاري لتلك الجامعات وتأهيلها للحصول على الاعتماد الوطني .

وأكد الدكتور الهبوب أن غاية المجلس السعي لتأسيسي نظم جودة فعالة في الجامعات تؤهلها لنيل الاعتماد الوطني ومن ثم الاعتماد الدولي والاعتراف بالمجلس والذي طال انتظاره.

وأكد أن المجلس بحاجة إلى الإيفاء بمتطلبات الإتحاد الدولي للتعليم الطبي الذي سيزور اليمن قريباً لتقييم أوضاع وبرامج جامعة العلوم والتكنولوجيا بصورة نهائية والتي استكملت جميع الشروط والإجراءات الخاصة بمنحها الاعتراف والاعتماد الدولي.