جامعة العلوم والتكنولوجيا -

في إطار سعيها للحصول على الاعتماد البرامجي الوطني لجميع برامج الجامعة، استقبلت جامعة العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق يناير 2024م ، فريق التحقق والدعم الفني من مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي لعدد أربعة برامج أكاديمية وهي(طب الأسنان والصيدلة والهندسة المدنية وإدارة الأعمال) برئاسة الدكتور محمد ضيف الله امين عام المجلس.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور خالد صلاح رئيس الجامعة بفريق المجلس الذي قام بزيارة الجامعة مشيراً إلى أن الجامعة قد قد استوفت كافة المتطلبات والشروط التي تؤهلها للحصول على الاعتماد وفقاً لدليل التقويم الذاتي، ووثيقة معايير الاعتماد الخاصة بالأربعة البرامج.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذه الانجازات تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية والاهتمام بالتحديث والتطوير وتجويد العملية التعليمية تنفيذاً لمتطلبات ومعايير الاعتماد المحلية والدولية، مؤكداً استعداد الجامعة لتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لمجلس الاعتماد الاكاديمي.

وفي اللقاء أكد الدكتور محمد ضيف الله أمين عام مجلس الاعتماد رئيس الفريق أن الهدف من هذا النزول هو التحقق من جاهزية البرامج الأكاديمية الأربعة وفق الاستمارة الخاصة بالجاهزية للبرامج والتي تم إعدادها من قبل المجلس لمساعدة الجامعات من استكمالها لكافة المتطلبات المتعلقة بمعايير الاعتماد ومساعدتها لمعرفة النواقص إن وجدت وذلك بعد قيام اللجان برفع تقريرها وتسليمه لقيادة المجلس والتي بدوره سيقوم بمخاطبة الجامعة بملاحظات اللجان.

كما وجه الامين العام الشكر والتقدير لقيادة الجامعة وبالأخص لرئيس الجامعة السابق الدكتور عادل المتوكل الذي كان له الدور في حصول جامعة العلوم والتكنولوجيا على الاعتماد البرامجي لبرنامج الطب والجراحة متمنياً لقيادة الجامعة الحالية كل التوفيق والنجاح في مواصلة مسيرة العمل لتحصل الجامعة على الاعتماد البرامجي لكافة البرامج.

بعد ذلك قامت اللجان المكلفة من المجلس بمراجعة الملفات للبرامج الاربعة وفقاً لاستمارة التحقق ورفع تقاريرها ليتم مخاطبة الجامعة بملاحظات هذه اللجان لتقوم باستكمال باقي الملفات بالنواقص التي رفعت به اللجان.

وقد ترأس لجنة برنامج طب الأسنان أ.د علي العزكي، وعضوية الدكتور غمدان الحرازي، ولجنة برنامج إدارة الأعمال برئاسة أ.د نعمان فيروز والدكتور محمد الكهالي.

فيما كانت لجنة برنامجي الصيدلة والهندسة برئاسه أ.د أنور مسعود وعضوية الدكتور محمد الجرافي والدكتور محسن الحزمي والدكتورة وفاء المذحجي، والدكتور حسين الحنش.

حضر الاجتماع والزيارة نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور أ.د عبد اللطيف مصلح، ومساعد رئيس الجامعة أ.د نعمان النجار، والأمين العام د. فيصل هزاع، وعميد التطوير وضمان الجودة أ.د أمين الكستبان والخبير الدولي في مجال الاعتماد مستشار رئيس الجامعة أ.د محمد عبد اللطيف الشرجبي، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية .