جامعة العلوم والتكنولوجيا -

تأهلت الطالبة في برنامج التصميم الجرافيكي والملتميديا في كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، عبير الصباحي إلى المسابقة العالمية WPO.

ويأتي تأهل الطالبة عبير الصباحي للمسابقة العالمية بعد فوزها بالمركز الأول في المسابقة العربية للتغليف في لبنان العام الفائت 2023م، وهي الطالبة اليمنية الوحيدة المتأهلة لهذه المسابقة العالمية.

وبالمناسبة هنأ عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ. د بلال الفهيدي الطالبة عبير الصباحي ومنتسبي البرنامج والكلية والجامعة عموماً على هذا الفوز والتميز النوعي .

وتقدم الفهيدي بالشكر الجزيل للطالبة ولمسئول وكادر البرنامج على جهودهم المتميزة والمثمرة في حصد المراكز الاولى سنوياً في المسابقة العربية للتغليف بلبنان، وحث كافة كادر الكلية والبرنامج على دفع الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقة التي ستنطلق قريبا، حيث تعتبر هذه المسابقة البوابة للمشاركة في المسابقة العالمية WPO .

ودعا طلبة البرنامج إلى المشاركة الجادة والفاعلة في المسابقات العربية والعالمية وعدم تفويت مثل هذه الفرص لابراز مواهبهم وقدراتهم التي يتمتعون بها .

واشار الفهيدي إلى انه سيتم تنظيم حفل تكريم للطالبة عبير الصباحي وكذلك زميلتها زينب عبدالرحمن الغوري التي فازت بالمركز الثالث في المسابقة العربية للتغليف بلبنان، حال وصول الشهادة مطلع الشهر القادم.

من جانبه اوضح د. جاود الحمادي مسؤول البرنامج بالكلية أن التصميم الفائز في المسابقة عبارة عن باكج لتغليف محصول البن اليمني ذائع الصيت والشهرة العالمية منذ أوائل القرن السادس الميلادي.

وقال إن هذا التصميم الهيكلي للبن صمم بالخامة البلاستيكية للحفاظ على المنتج من الروائح الغير مرغوب فيها ومنع الرطوبة عن طريق فتحة التهوية الموجودة وسط عبوة المنتج للحفاظ على خصائص القهوة الجميلة داخل العبوه، كما يتميز المنتج بسهولة الفتح والإغلاق عن طريق فتح المقبضين أعلى المنتج الذي يوجد بينهما شريط لاصق، فبعد استخدام البن نستطيع إغلاقه للمحافظة على نكهة البن طازجة.

واضاف الحمادي، ” الأهم أنه تم تصميم المنتج على شكل ورقة بن ليعطي العميل الانطباع الأول أنه تم زراعة البن بعناية وحب، ويوحي التصميم للعميل أنه بن نقي وطازج من مزارع البن، وبالتالي هذا التغليف الهيكلي يعطي المنتج ميزة منافسة ويظهر بشكل مختلف عن كل منتجات المنافسين، كما يعبر عن قيمه المنتج داخل العبوه.

تجدر الإشارة إلى أن الطالبة الخريجة من البرنامج إسلام القوسي كانت قد حصلت على المركز الثالث عالمياً في المسابقة العالمية للتغليف- شيكاغو 2021م.