جامعة العلوم والتكنولوجيا -

في خطوة هامة لتطوير وتوسيع مجال التدريب الميداني وتعزيز فرص العمل لطلاب وطالبات كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا، دشنت  لجنة المشاريع والتدريب بالكلية هذا الاسبوع، عملها بزيارات ناجحة ومثمرة إلى عدد من الشركات بالعاصمة صنعاء لعقد اتفاقيات تعاون وشراكة في مجال التدريب لطلبة الكلية، وفي مقدمة هذه الشركات  شركة ناتكو إحدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه وشركة يمن سوفت للانظمة وغيرها من شركات الأنظمة والبرمجيات بصنعاء.

وبحثت اللجنة برئاسة د.صادق الطويل رئيس قسم نظم المعلومات وعضوية كل من د. وليد شاهر رئيس قسم تقنية المعلومات، د. نسيبة مقطري رئيس قسم علوم الحاسوب، أ. بلقيس الحظا، أ. حنان الظفاري، أ. عبدالله القديمي ” مع الشركات ذات الصلة آليات التنسيق والإشراف والمتابعة والتقييم للطلبة المتدربين في مجالات ( هندسة البرمجيات- ذكاء الأعمال- الأمن السيبراني والشبكات- أعمال الكترونية- تقنية معلومات- التصميم الجرافيكي والملتميديا) .

وخلال الزيارات تم تجديد عقد اتفاقيات الشراكة مع بعض الشركات وبحث إمكانية عقد إتفاقيات شراكة جديدة مع اخرى.

كما تم تكريم عدد من الشركات لتعاونها المثمر والبناء مع الجامعة ممثلة بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في مجال التدريب الميداني لطلبة الكلية خلال العام المنصرم، مثل شركة يمن سوفت، إبداع ميديا، وبلاتفورم، بيتاتس، Prime لتقنية المعلومات، ميديا ماكس، تمام ليت.

وقد أشاد المسئولين في الشركات  بجودة مخرجات كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا، وأبدوا استعدادهم لتذليل كل الصعاب وتسخير كل إمكانياتهم في سبيل تزويد طلبة الكلية بكل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات، باعتبار تدريب وتأهيل الطلبة مسؤولية مجتمعية تعود بالنغع على هذه الشركات والمجتمع عموماً.

وبدورها اعربت لجنة التدريب والمشاريع بالكلية عن شكرها وامتنانها للشركات آنفة الذكر على تعاونها في مجالات تدريب الطلبة بما يعزز من قدراتهم        وتمكنيهم من اكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بثقة وكفاءة.

الجدير بالذكر أن لجنة التدريب بالكلية تعمل بجدية على توسيع شبكة الشراكات وتعزيز التواصل مع القطاع الخاص، بهدف تطوير برامج التدريب الميداني للطلبة لمواكبة احتياجات سوق العمل المتغيرة وتمكين الطلبة في الجانب العملي والمهارات اللازمة للنجاح في المجالات التقنية والتكنولوجية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -