جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أقيمت اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا ندوة تثقيفية وتوعوية لحملة مناصرة الأقصى الشريف وبمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين .

وفي الندوة، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية الندوة الثقافية لاستنهاض الوعي لدى النخب الفكرية والأكاديمية و السياسية والمجتمع لمواجهة مخططات ومؤامرات العدو الذي يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.

ولفت إلى أهمية دور الجامعات في ترسيخ الوعي للأجيال بأهمية فلسطين كقضية مركزية للأمة وأساسها وتوضيح مخاطر اليهود والاحتلال الصهيوني الذي تم غرسه في قلب الأمة .

وأكد شرف الدين الحاجة الملحة إلى الألفة والمحبة والتمسك بعوامل النصر المتمثلة في نبذ الخلافات العصبية والمذهبية والحزبية والاعتصام بحبل الله جميعاً وعدم التفرقة والتحرك الجاد في إطار الإسلام الجامع لمواجهة اعداء الله  اليهود والنصارى .

وفي الفعالية القى رئيس الجامعة الدكتور خالد صلاح كلمة ترحيبية بالحاضرين، مؤكداً أن القضية الفلسطينية محل إجماع لدى كافة اليمنيين وأننا ننطلق في هذا الجانب من منطلق ديني وأخوي وإنساني، معبراً عن الفخر والاعتزاز للشهادة التي أدلى بها الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام ليلة أمس ، بوصف شعب وقيادة اليمن بأنهم أنصار الصدق .

بدوره استعرض مسؤول الانشطة التعبوية أبو زيد الظاهري جملة من الأدلة القرآنية والتأريخية على عداوة اليهود والنصاري للمسلمين وعلى مكرهم وحقدهم على الاسلام والمسلمين، وماهي المسؤولية الملقاة على عاتق الشعوب الاسلامية للوقوف إلى جانب الحق ومواجهة قوى الكفر والطغيان والاستكبار العالمي.

وشدد على ضرورة الدور التوعوي والتعبوي الذي ينبغي أن تضطلع به الجامعات في مناصرة القضية الفلسطينية وحشد الرأي العام المحلي والعالمي.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -