جامعة العلوم والتكنولوجيا -

احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم السبت 25 مايو 2024م، بتخريج الدفعة الـ 26 من برنامج طب وجراحة الفم والأسنان، ” دفعة النخبة السادسة والعشرون ”

وشهد الحفل الذي أقيم في قاعة ذو ريدان بصنعاء، حضور عدد كبير من أهالي وأقارب الخريجين ومنتسبي الجامعة، وسط أجواء مفعمة بالبهجة والشعور بالفخر والاعتزاز بهذه اللحظات التاريخية في حياة الخريجين.

وفي الحفل ألقى أمين عام جامعة العلوم والتكنولوجيا، د. فيصل هزاع كلمة هنأ فيها الخريجين وأقاربهم، متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً ومليئاً بالنجاحات والانجازات.

ووصف الأمين هذه الدفعة ب” الذهبية والمتميزة  “، وذلك لتزامن احتفال تخرجهم مع حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي البرامجي الذهبي الكامل وفوز الكلية في المسابقة العلمية التي نظمتها وزارة التعليم العالي  إضافة إلى احتفاء الجامعة ببلوغ العقد الثلاثون على تأسيسها، وكذا احتفالات شعبنا بالذكرى ال34 لتحقيق الوحدة اليمنية.

وأشاد د. فيصل هزاع بمخرجات كلية طب الأسنان التي قال انها اليوم تتبوأ أفضل المواقع في سوق العمل المحلي والاقليمي، مضيفاً: إن ذلك ليس بغريب على الكلية التي تأسست في مطلع التسعينيات كأول كلية طب أسنان في الجمهورية اليمنية وكانت قبلة لكثير من الطلبة العرب حيث لا تخلو دولة عربية من مخرجاتها ناهيك عن مختلف المدن والقرى اليمنية.

وقال الأمين العام إن كلية طب الاسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا مثلت خلال الثلاثة العقود الماضية بيت خبرة ومرجعاً علمياً للجامعات اليمنية في مجال طب وجراحة الفم والاسنان، ومثل خريجيها رمزاً للكفاءة والاحترافية في هذا المجال الطبي الهام.

وأشار هزاع إلى الإنجاز الذي حققته الجامعة على المستوى الوطني وذلك بحصولها على الاعتماد الأكاديمي البرامجي الذهبي لعدد خمسة برامج كأول جامعة يمنية من بين الجامعات الحكومية والأهلية حصدت هذا الإنجاز  .

وكان عميد الكلية أ.د خالد الجوفي قد قام بقص الشريط إيذاناً ببدء فقرات الحفل ومراسيم التكريم والتتويج للخريجين، ثم قام أ.د محسن الحمزي عضو هيئة التدريس بالكلية بتلاوة القسم الطبي، ليردد بعده الخريجين القسم بكل مهابة واستشعاراً للمسؤولية الملقاه على عاتقهم في الوفاء بمتطلبات القسم.

تخلل الحفل فقرات فنية ورقصات شعبية نالت استحسان الحاضرين، وتم التقاط الصور التذكارية للخريجين مع قيادة الجامعة والكلية وسط فرحة الأهل والاقارب بانجاز هذه المرحلة المفصلية في حياة ابناءهم .

وبدورهم كرم الخريجون رئاسة الجامعة وعمادة الكلية واعضاء هيئة التدريس وكل من ساهم في انجاح الحفل .

حضر الحفل أ. عبدالله جزيلان مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، أ. رفيق الشرماني مدير إدارة شؤون الطلبة وعدد من رؤساء الاقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -