جامعة العلوم والتكنولوجيا -

شاركت جامعة العلوم والتكنولوجيا في الملتقى والمعرض اليمني الأول لطب الأسنان التجميلي، الذي بدأ اعماله اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024م، في النادي الترفيهي بصنعاء والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويهدف الملتقى الذي عقد بإشراف المجلس الطبي الأعلى، وبرعاية أكاديمية من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وبمشاركة عدداً من الجامعات الخاصة وشركات مستلزمات طب الاسنان بصنعاء، إلى إكساب أطباء الاسنان المعارف والمهارات اللازمة في مجال طب الاسنان التجميلي ، وتطوير الشراكات بين الجامعات الخاصة للإسهام في انتاج مخرجات تسهم في تطوير طب الاسنان التجميلي في اليمن، ورفع اسم ومستوى طبيب الاسنان اليمني على المستوى الاقليمي والعربي والدولي.

وفي افتتاح الملتقى، القى مساعد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار كلمة رحب في مستهلها برئيس المجلس الطبي الأعلى، وبجميع الحاضرين والأطباء المشاركين في الملتقى، متمنياً للملتقى الخروج بنتائج وتوصيات عملية تسهم في تطوير طب الاسنان التجميلي في اليمن .

وتطرق النجار في كلمته إلى تجربة جامعة العلوم والتكنولوجيا في مجال طب الاسنان كتجربة رائدة وملهمه كونها أنشأت أول كلية طب أسنان في الجمهورية اليمنية في العام 1994م، ورفدت سوق العمل المحلي والاقليمي والعربي بألاف الكوادر المؤهلة.

واشار النجار الى تميز مخرجات كلية طب الاسنان في الجامعة ودورها في خدمة المجتمع والارتقاء بخدمة طب وجراحة الاسنان في اليمن، لافتاً في السياق ذاته الى حصول الكلية على الاعتماد الاكاديمي البرامجي الكامل وفتحها برنامجي ماستر تقويم الاسنان، وجراحة وزراعة الاسنان كأول كلية طب اسنان تفتح هذا المساق الأكاديمي.

وشهد الملتقى في يومه الأول، عقب الجلسة الافتتاحية التي القيت فيها عدد من الكلمات، تقديم محاضرة عملية بعنوان: “طب الأسنان التجميلي – الترميمي وغير الترميمي” .

كما تم افتتاح المعرض المصاحب الذي تضمن أهم الأدوية والمستلزمات والأدوات والمواد والأجهزة الحديثة في مجال طب الأسنان.

حضر افتتاح الملتقى والمعرض عميد كلية طب الاسنان بالجامعة أ. د خالد الجوفي، وعدد من كوادر الكلية الاكاديمية، ومدير إدارة الفروع والمراكز د. نصر الاحمدي، مدير المراكز أ. جمال زيد ، مدير التسويق والعلاقات العامة أ. محمد قدحه، ومدير مركز التعليم الطبي والتدريب بالجامعة رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى أ. محمد الحاذق ، الذي ألقى كلمة ترحيبية بالضيوف والمشاركين في الملتقى .

ومن المقرر أن تشارك كلية طب الاسنان بالجامعة بتقديم عدد من المحاضرات والاوراق العلمية خلال أيام الملتقى .

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -