جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء صباح اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024م، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعنوان “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وندد المشاركون في الوقفة التضامنية من منتسبي الجامعة، بحضور رئيس الجامعة د. خالد صلاح، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. نعمان النجار، باستمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للتنكيل والقتل والتجويع منذ حوالي تسعة أشهر في واحدة من أبشع جرائم القرن.

ورفع المشاركون في الوقفة التي أقيمت في ساحة كلية الطب والعلوم الصحية اللافتات والشعارات المنددة بحرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة بدعم ومساندة أمريكية وغربية وبتواطؤ مهين لبعض الأنظمة العربية والإسلامية.

وأشاد البيان الصادر عن الوقفة التضامنية باستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم.

وأكد البيان الموقف الثابت الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة والضفة الغربية.

وحيا البيان صمود وصبر واستبسال المقاومة في غزة، مشيداً في السياق ذاته بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق، وبارك العمليات المشتركة لقواتنا المسلحة مع المقاومة الإسلامية في العراق التي تجسد آمال شعبنا العربي في الوحدة والتعاون، ونوه بدور القوات المسلحة اليمنية المتصاعد في ردع القوات الأمريكية وبارجاتها الحربية في البحرين الأحمر والعربي وتلقينها درساً لن تنساه.

وعبر البيان عن دعم ومساندة الشعب اليمني وقواته المسلحة للشعب اللبناني ومقاومته في حزب الله إذا ما فكر العدو الصهيوني بشن عدوان شامل على لبنان.

ودعا البيان الدول العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم الكيان المعتدي والمحتل وداعميه الغربيين، وعبر عن الأسف الشديد لدخول مواد غذائية ومساعدات للكيان المجرم في الوقت الذي تشتد فيه المجاعة والأزمة الإنسانية بصورة غير مسبوقة في عموم قطاع غزة ولاسيما في الشمال منه.

وكرر البيان الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤولياتهم تجاه ما يحدث في غزة وتفعيل المقاطعة الاقتصادية الشاملة للكيان الصهيوني وداعميه، باعتبار المقاطعة سلاحاً فعالاً ومؤثراً ضد العدو وفي متناول الجميع.

 

جامعة العلوم والتكنولوجيا -