جامعة العلوم والتكنولوجيا -

شاركت جامعة العلوم والتكنولوجيا كراعي أكاديمي في معرض إيديوفير التعليمي الذي انطلقت أعماله اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024م في النادي الترفيهي بصنعاء بمشاركة عدد من الجامعات والمراكز والمعاهد والمؤسسات التعليمية .

 

وفي إفتتاح المعرض بحضور وزير الزراعة والري م. عبدالملك الثور ومعه أمين عام الجامعة د. فيصل هزاع وعدد من قيادات الدولة بصنعاء، القى أمين عام الجامعة كلمة، أكد فيها أهمية مشاركة الجامعة ورعايتها لهذا المعرض التعليمي المهم كنوع من الخدمات المجتمعية التي تقدمها جامعة العلوم والتكنولوجيا باعتبارها إحدى وظائف الجامعة إلى جانب وظيفتي التعليم والبحث العلمي، مشيراً إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي هذه الأيام بذكرى مرور 30 عاماً على تأسيسها كأول جامعة يمنية أهلية رفدت خلال هذه السنوات مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بالآف الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.

 

واستعرض د.فيصل هزاع تجربة جامعة العلوم والتكنولوجيا في مجال خدمة وتنمية المجتمع، من خلال تقديم تعليم عالي نوعي يراعي معايير الجودة والاعتماد الوطنية والإقليمية والدولية وهو ما اكسبها ثقة المجتمع وقيادات الدولة في الجمهورية اليمنية وجعلها قِبلة للطلبة اليمنيين والعرب أيضاً الباحثين عن تعليم نوعي ومتميز ، لافتاً في السياق ذاته إلى تميز مخرجات الجامعة وحصولها على عدد من الشهادات والعضويات والجوائز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

 

وأشار هزاع إلى حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي الذهبي الكامل لخمسة برامج أكاديمية كأول جامعة يمنية تنال هذا الاستحقاق.

 

وقد حظي جناح الجامعة الذي تميز

بعرض بعض مشاريع تخرج طلبة الجامعة، من بينها ربوت الذكاء الاصطناعي التعليمي لطلبة هندسة الميكاترونكس، الذي رحب بالزائرين لجناح الجامعة وقدم نبذة تعريفية مختصرة عن الجامعة وبرامجها التعليمية.

 

وقد أثنى العديد من الزوار من القيادات الرسمية وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة على اهتمام جامعة العلوم والتكنولوجيا بالبحث والتطوير الذي يعكس التزام الجامعة بدعم الابتكار والإبداع لدى طلبتها، بمايسهم في تعزيز المهارات العلمية والتطبيقية لدى خريجيها، وأشادوا بالإسهامات القيمة التي قدمتها الجامعة في مجال التعليم والتدريب والتأهيل منذ وقت مبكر .

 

حضر الإفتتاح وزار جناح الجامعة اللواء مجاهدالقهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمجلس السياسي الاعلى والاستاذ احمدالعليي وزير الدولة، واعضاء مجلس الشورى محمدصالح الغولي ومحمد الجايفي واحمد بلغيث، ووكيل وزارة المالية الأسبق د.صالح شعبان وعدد من قيادات وزارة الصناعة والتجارة.