جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أقيمت اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا ندوة فكرية بعنوان ” جبهة اليمن في طوفان الأقصى .. الفاعلية والتأثير “، تحت شعار الحملة الوطنية ” لستم وحدكم ” بمشاركة نخبة من الأكاديميين .

وفي افتتاح الندوة، أكد المستشار الثقافي لرئيس الجامعة د. عبدالله العصيمي،على أهمية الندوة في تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية ومعركة طوفان الأقصى، مشيراً إلى التحول الكبير الذي صنعه طوفان الأقصى في مسيرة الجهاد المقدس ضد أعداء المسلمين من اليهود والنصارى.

وقال العصيمي إن اليمن كانت وعلى رأسها قائد الثورة وكافة أبناء الشعب جبهة إسناد لإخواننا في غزة الصمود على كافة الأصعدة، مشدداً على ضرورة توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة الإسلامية جمعاء المتمثل في الكيان الصهيوني ومن يقف وراءه من اليهود والنصارى .

وتناولت الندوة التي أدارها د. عبدالله جحاف بحضور أمين عام الجامعة د. فيصل هزاع وعدد من قيادات الجامعة، ثلاث أورق عمل استعرضت الورقة الأولى المقدمة من أ.د علي حسين الأشول ” التعبئة  الشعبية كجبهة إسناد لمعركة طوفان الأقصى الفاعلية والتأثير في الجبهة اليمنية تطرق من خلالها إلى دوافع الموقف اليمني لدعم ومساندة المستضعفين في غزة انطلاقاً من هويتنا الإيمانية والثقافة القرآنية و المسؤولية الأخلاقية والدينية والإنسانية وكذا من رصيده التاريخي لنصرة المظلوم عبر التاريخ .

وأشار إلى أهمية دور الأكاديميين والإداريين والطلبة في الحشد والتوعية والتواصل لدعم ومساندة مظلومية غزة العزة والكرامة التي تدافع عن الأمة في مواجهة الطغيان الصهيوني والإمبريالية العالمية، مؤكداً على أهمية التعبئة المستمرة لتكوين موقف عام وثقافة عامة والاستعداد والجهوزية لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، باعتبار المعركة اليوم  أصبحت معركة وجودية.

فيما تناولت الورقة الثانية المقدمة من د. محمد جمعان إلى أثر جبهة الإسناد الشعبي اليمني على معركة طوفان الأقصى، ودور الموقف اليمني في ترسيخ الوعي بأهمية معركة طوفان الأقصى في سبيل تحرير الأقصى والمقدسات من العدو الإسرائيلي المحتل وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الصهيوني الغاصب ، واستعرض جملة من الأنشطة السياسية والثقافية والفنية والتعبوية التي تقوم بها جبهة اليمن في سبيل تعزيز ودعم القضية الفلسطينية واسناداً للمستضعفين في غزة الذي يتعرضون للقتل والتنكيل والتدمير في أبشع صوره عرفها التأريخ المعاصر .

فيما استعرضت الورقة الثالثة المقدمة من أ.د عبد العزيز الذبحاني إلى دور المحور العسكري لليمن في دعم ومساندة طوفان الأقصى ، وتأثيره على واقع المعركة الفاصلة .. مؤكداً أن إمعان العدوان الصهيوني على الظلم والقتل وسفك الدماء يدل على أنه في طريقه إلى الزوال وآيل للسقوط بإذن الله تعالى .

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -جامعة العلوم والتكنولوجيا -