جامعة العلوم والتكنولوجيا -

تحت شعار” أعتز بتخصصي وأفتخر بجامعتي”، وضمن فعاليات برنامج الاستقبال للطلبة الجدد للعام الجامعي 1446هـ، نظم قسم الإرشاد الطلابي بإدارة شؤون الطلبة اليوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024م، اللقاء الإرشادي العام مع قيادة الجامعة.

وفي اللقاء الإرشادي الذي أقيم في كلية الطب بحضور عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء الإدارات،  ألقى نائب رئيس الجامعة أ.د عبد اللطيف مصلح ، كلمة رحب في مستهلها بالطلاب الجدد، وهنأهم على التحاقهم بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية اللقاء الإرشادي في تهيئة الطالب للمرحلة الجامعية وتعريفه بحقوقه وواجباته وغيرها من أوجه الدعم والإرشاد اللازم الذي تقدمه إدارة شؤون الطلبة للطلاب لمساعدتهم في تحقيق نجاحهم العلمي والشخصي.

وتطرق أ.د عبد اللطيف مصلح إلى ما تتميز به جامعة العلوم والتكنولوجيا من كوادر أكاديمية وإدارية كفؤة ومؤهلة وعلى قدرٍ عالٍ من المسؤولية والاهتمام بتوفير البيئة الملائمة للطلبة التي تساعدهم على التحصيل العلمي وتمكنهم من الإبداع والتميز .

وقال أ.د عبد اللطيف مصلح، إن جامعة العلوم والتكنولوجيا بفعل احترامها لتطبيق معايير الجودة والاعتماد استطاعت أن تتبوأ مكاناً مرموقاً في سلم التعليم العالي في الجمهورية اليمنية ، حيث حصلت على الاعتماد الأكاديمي البرامجي الذهبي الكامل لعدد خمسة برامج أكاديمية وفي مقمتها برنامج الطب والجراحة كأول جامعة يمنية تنال هذا الاستحقاق والذي يتسق مع معايير الاعتماد الدولية .

من جهته عبر أمين عام الجامعة د. فيصل هزاع، عن سعادته لحضور هذا اللقاء الإرشادي، داعياً الطلبة الجدد إلى تركيز جهدهم على التحصيل العلمي وتطوير مهاراتهم الشخصية والتقنية واللغوية.

وتطرق الأمين العام إلى ما تتميز به الجامعة من خدمات مرافقة تشكل قيمة مضافة كخدمات المساكن الطلابية والمواصلات والصالات الرياضية والمطاعم والبوافي ومواقف السيارات والمتنفسات وغيرها، داعياً الطلبة إلى الالتزام بالأنظمة واللوائح لضمان نجاح العملية التعليمية .

تخلل اللقاء تقديم عدد من الفقرات الإرشادية منها التعريف بدراسة المتطلبات والمواد المهارية، والتعريف بالمراكز الاستشارية ذات الصلة كمركز اللغات ومركز الحاسوب، كما تم التعريف  بخدمات المكتبات في الجامعة وشرح بوابة الطالب الجامعي .

وفي ختام اللقاء تم فتح باب الأسئلة والاستفسارات للطلاب الجدد وتقديم الإجابات عليها من قبل قيادة الجامعة وإدارة شؤون الطلبة ممثلة بـ أ. رفيق الشرماني، ومسؤول الإرشاد د. أحمد الربيعي.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -