جامعة العلوم والتكنولوجيا -

استمراراً لتضامن الشعب اليمني مع فلسطين ونصرة قضيته العادلة وإسناد مقاومته الباسلة، نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء 30 صفر 1446هـ ، الموافق 3 /9/ 2024م وقفة تضامنية حاشدة في ساحة كلية الطب والعلوم الصحية يتقدمها قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية، تحت شعار ” نصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد ” .

وهتف المشاركون في الوقفة، وهم يرفعون العلمين اليمني والفلسطيني: “الدين عطاء وجهاد إما نصر أو استشهاد”، “في غزة صبر وصمود حطم أطماع اليهود”، “القرآن كتاب الله لن ينجو أعداء الله”، “يا مسلم هذا قرآنك فاغضب أو راجع إيمانك” وغيرها من الهتافات الداعمة للمقاومة والمساندة لصمود غزة.

وأكدَّ البيان الصادر عن الوقفة أن “الجهاد هو الحل الوحيد للأمة لمواجهة العدو المجرم حتى زواله”، مستنكراً “تخاذل الحكومات العربية والإسلامية عن مسؤوليتها في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

كما استنكر البيان الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة منذ نحو عام والتي بلغ عدد الضحايا نحو 150 ألف بين شهيد وجريح ومفقود، معتبراً هذا الجرائم وصمة عار على المجتمع البشري .

وأشاد “بالملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب”، داعياً “أبناء الأمة وأحرار العالم إلى دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل السبل المتاحة لتعزيز الصمود والثبات والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى”.

وأعرب البيان ” عن الاستهجان والغضب لتمادي الكيان المجرم في ارتكاب آلاف المجازر الوحشية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وسعية لبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى ، وخاطب العرب والمسلمون بالقول ” ماذا تنتظرون أكثر من هذا إذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم والاعتداءات ألا تخجلون وأنتم تشاهدون أمريكا تنصر الباطل بينما أنتم تخذلون الحق .

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -