جامعة العلوم والتكنولوجيا -

تواصلاً للندوات التوعوية التي تنظمها جامعة العلوم والتكنولوجيا بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة الـ 21 من سبتمبر ، أقيمت اليوم الأربعاء 22 ربيع الأول 1446 هـ ، الموافق 25 سبتمبر 2024م، في كلية الطب والعلوم الصحية ندوة سياسية توعوية تحت عنوان ” ثورة 21 سبتمبر .. حرية واستقلال “، بحضور عميد الكلية د. عبدالله المخلافي وعدد من كوادر الكلية أكاديميين وإداريين وجمع من منتسبي وطلبة الجامعة.

تناولت الندوة التي تحدث فيها كل من د. عرفات الرميمة أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء ، د. يحيى القليصي أستاذ العلوم الإدارية بجامعة صنعاء، عدداً من المحاور حول أسباب قيام ثورة 21 سبتمبر وماتحمله من ثوابت وطنية وأهداف عبرّت عن طموحات الشعب اليمني ومثلت فاتحة للانتصارات على التدخلات الخارجية.

وتطرق الرميمة والقليصي، إلى ثمار الثورة وجوانب التغيير والتصحيح وتحقيق الإنجازات في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والتحرر من الوصاية الخارجية، مشيرين إلى أن اليمن بعد الثورة أصبحت دولة قوية تمتلك جيش قوي وقدرات عسكرية هائلة من الطائرات المسيرة والصواريخ بعيدة المدى والفرط صوتية ، مؤكدين أن هذه القدرات والصناعات العسكرية تمت بأيادٍ وخبرات يمنية خالصة.

وأكد الرميمة والقليصي على دور الجامعات ممثلة بأكاديمييها وطلابها في نشر وتعزيز التوعية وتحصين الجبهة الداخلية من الاختراق، ودعم ومساندة ومظلومية الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة من نشر وتوعية ومشاركة في كافة المناشط والاحتجاجات والوقفات التضامنية الداعمة للشعب الفلسطيني حتى استرداد كافة حقوقه المسلوبة وإقامة دولته العادلة وعاصمتها القدس الشريف .

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -