جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 م ، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وتنديداً بالعدوان الغاشم على جنوب لبنان والاغتيال الآثم لأمين عام حزب الله السيد المجاهد حسن نصر الله.

وفي الوقفة التضامنية الثامنة عشر بعنوان ” يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”، التي أقيمت بساحة كليتي الهندسة والحاسبات، بحضور عدد من قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية وجمع غفير من منتسبي الجامعة طلاباً وموظفين ، ردد المشاركون الهتافات الداعمة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية والمنددة بالدعم الغربي للكيان المحتل في ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني واللبناني.

وأعلن البيان الصادر عن الوقفة التضامنية، عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني المجرم، ومؤكداً وقوف الشعب اليمني مع المقاومة الفلسطينية واللبنانية في خندق واحد لمواجهة العدوان الصهيوني.

واعتبر البيان العدوان الصهيوني الهمجي الذي طال مباني سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت وراح ضحيته الشهيد السيد حسن نصر الله ألامين العام لحزب الله وعدد من رفاقه ومئات الشهداء والجرحى من المدنيين عملاً إرهابياً جباناً ومجزرة وجريمة نكراء تؤكد دموية ووحشية الاحتلال وأنه كيان مارق بات يهدد الأمن والسلم الدوليين.

ونعى البيان إلى الأمة العربية  والإسلامية سماحة الشهيد نصر الله ورفاقه الذين قضوا على طريق القدس وعلى ذات النهج الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ، ودعا إلى ضرورة الرد بحزم، وجعل الكيان الصهيوني يندم على جرائمه”.

وعبر البيان عن ثقة الشعب اليمني وأحرار الأمة بالمقاومة اللبنانية في السير على ذات النهج الذي أختطه الشهيد ورفاقه وقدرتهم على تسجيل نصر جديد للأمة وإلحاق هزيمة نكراء بالعدو الإسرائيلي .

وجدد البيان التنديد باستمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة واستخدام التجويع للمدنيين كأسلوب حرب لثني الشعب الفلسطيني عن مقاومة المحتل الصهيوني المجرم.

وشدد البيان على ضرورة تحرك شعوب الأمة العربية والإسلامية في سبيل الله نصرة لإخوانناً المظلومين في فلسطين ولبنان وتحرير المقدسات الإسلامية من الصهاينة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -