جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أُقِيمت اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء محاضرة توعوية تحت عنوان “معركة طوفان الأقصى .. الطريق نحو التحرير”.

وتهدف المحاضرة التي قدمها مسؤول التعبئة بصنعاء أبو زيد الظاهري، إلى تسليط الضوء على الأحداث الجارية في فلسطين ولبنان وأهمية دعم القضية الفلسطينية ومساندة المقاومة بكافة الوسائل المتاحة حتى استعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ووقف تغول العدو الصهيوني في المنطقة.

وقال الظاهري إن معركة طوفان الاقصى ليست مجرد مواجهة عسكرية عابرة مع المحتل الصهيوني، بل تمثل منعطفاً مهماً ولحظة تحول جوهري في مسيرة التحرر الوطني الفلسطيني وفي حياة الأمة العربية والاسلامية كلها.

مشيراً إلى أن عملية طوفان الاقصى احبطت كل مخططات العدو في تصفية القضية الفلسطينية وكشفت هشاشة الكيان المحتل وجيشه الذي لايقهر، ولولا الدعم الامريكي والبريطاني اللامحدود عسكرياً واقتصادياً وسياسياً لتمكنت المقاومة الفلسطينية بقليل من الدعم والمساندة العربية والاسلامية من إلحاق هزيمة نكراء بالمحتل وإجباره على القبول بالحقوق الفلسطينية.

وفي محاضرته أكد على أهمية الوعي بالقضية الفلسطينية وطبيعة الصراع مع اليهود، وضرورة تعزيز هذا الوعي في أوساط الشباب والطلاب باعتبارهم المحرك الاساسي للتغيير في أي أمة.

محذراً في السياق ذاته من مخاطر الدور الذي يلعبه المطبعون والمنهزمون في تثبيط الأمة والتشكيك بمقاومتها وخذلانها خدمة للأعداء وللمشروع الصهيوني والامريكي في المنطقة الذي قال إنه لا يستهدف فلسطين ومقدساتها فقط ولا فئة بعينها بل يستهدف الأمة الاسلامية جمعاء دينها ومقدراتها ومقدساتها وفي مقدمتها الحرمين الشريفين.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -جامعة العلوم والتكنولوجيا -جامعة العلوم والتكنولوجيا -