جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظم قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة بالجامعة، اليوم الأحد 24 ربيع ثاني 1446هـ، الموافق 27 أكتوبر 2024م، ورشة عمل لتطوير برنامج ماجستير لغة إنجليزية-ترجمة.

تأتي هذه الورشة في إطار التزام الجامعة بالتحسين والتطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية، بما يتماشى مع متطلبات الاعتماد والجودة في الجمهورية اليمنية والمعايير الإقليمية والدولية.

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص الجامعة على التطوير المستمر لبرامجها، حيث كانت الجامعة سبّاقةً في تطوير البرامج الأكاديمية على مستوى الجامعات في الجمهورية اليمنية، وحريصة على تنفيذ توصيات مجلس الاعتماد الأكاديمي المتعلقة بتطوير البرامج الأكاديمية في الجامعات اليمنية والحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.

وقد تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات لمراجعة رؤية ورسالة وأهداف ومخرجات البرنامج المحدثة، ومواصفات الخريج والخطة الدراسية الجديدة المبنية وفقاً لمرجعيات إقليمية، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل والمرجعيات المهنية.

حضر الورشة من خارج الجامعة الخبير الأستاذ الدكتور/ إبراهيم تاج الدين، رئيس لجنة تطوير المعايير الوطنية لبرامج اللغة الإنجليزية،  والخبير الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد الشجاع،  عميد مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الرشيد، والدكتور عبد الودود النزيلي، مدير وحدة الترجمة بمركز الترجمة بجامعة صنعاء، وأعضاء هيئة التدريس للبرنامج، وعدد من الطلبة الخريجين العاملين بسوق العمل والطلبة الحاليين للبرنامج، وممثلين عن عمادة التطوير وضمان الجودة وأعضاء لجنة تطوير البرنامج بالقسم.  وقد أثريت الورشة بالنقاشات والملاحظات التي ستسهم بشكل كبير في تطوير البرنامج.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -