جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أحيا فرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الاثنين ذكرى المولد النبوي 1442ه على صاحبه محمد صلى الله عليه وسلم أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وفي الفعالية التي أقيمت في القاعة الكبرى، ألقى كلمة رئاسة الجامعة أ. د/ أمين الكستبان عميد التطوير والجودة بالجامعة، أكد فيها أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة باعتبارها محطة عظيمة ومهمة نستلهم منها الدروس والعبر والمعاني والقيم التي جسدها المصطفى صلى الله عليه وسلم في حياته.

وقال الكستبان إن ولادته عليه الصلاة السلام كانت شعاع النور الذي جاء ليقضيَ على الظلام، وهي ولادة لأعظم شخصية في التاريخ، فقد اختاره الله من بين البشر جميعًا ليكونَ خاتمَ الأنبياء والمرسلين، مضيفاً: كما أن ميلاده عليه السلام كان إيذانٌ ببَدء بزوغ شمس الحرية والانعتاق من زمن الجاهليّة وعبادة الأصنام.

واعتبر عميد الجودة والتطوير بالجامعة احتفالات اليمنيين اليوم بهذا الزخم الكبير والعظيم دلالة وإيذانُ ببزوغ شمس الاستقلال والحرية والكرامة والانعتاق من زمن الوصاية الإقليمية والدولية.

كما القيت كلمة من قبل الطالبة نور الهدى عن ملتقى الطالبات بالفرع تحدثت فيها عن الحقوق والمكانة التي حظيت بها المرأة في عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعن العناية والاهتمام التي أولاها المصطفى صلى اله عليه وسلم بالمرأة ومنها وصيته الخاصة بالنساء خيراً في خطبة الوداع .

تخلل الفعالية  التي حضرها عميد فرع الطالبات د. سوزان الحروي وقيادة الفرع وعدد من عمداء الكليات وعضوات  هيئة التدريس بالفرع وعضوات الهيئة الإدارية وجمع غفير من الطالبات ، وصلات فنية وموشحات إنشادية واسكتش مسرحي توعوي للفرقة المسرحية بقيادة المبدع توفيق الاضرعي .