جامعة العلوم والتكنولوجيا -

كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية اليوم الاثنين الموافق 16 نوفمبر 2020م الطلبة الفائزين في الأفلام والحملات الإعلامية بقسم الاعلام التي قدمت كمشاريع تخرج لطلبة القسم.

وفي الفعالية التي أقيمت اليوم تحت شعار ” انجاز ” في القاعة الكبرى لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، القى أ.د/ جمال درهم زيد كلمة هنأ فيها المشاريع الفائزة وعبر عن اعتزازه بالأعمال الإعلامية التي قدمت خلال الفعالية والتي قال أنها ترقى لمستوى أعمال احترافيه جديرة بالعرض في القنوات التلفزيونية.

وأكد زيد حرص جامعة العلوم ممثلة بقسم الاعلام على تخريج كوادر إعلامية مهنية تتسم بالتوازن في الطرح والفكر، مشيراً إلى أن أزمتنا اليوم هي أزمة اعلام مهني يؤدي رسالة تخدم القضايا الوطنية والمجتمعية، وتطرق الى تميز مخرجات قسم الاعلام بالجامعة الذين وصفهم بانهم اضحوا نجوماً يشار اليهم بالبنان في مختلف وسائل الاعلام.

فيما أشار د/ يوسف سلمان رئيس قسم الاعلام إلى أن هذه الفعالية الاحتفائية بالمشاريع المتميزة لطلبة قسم الاعلام تأتي كتقليد سنوي للقسم لتشجيع وتحفيز الاعمال المتميزة، كما تطرق لحرص القسم على الجانب التطبيقي للطلبة قبل تخرجهم وتوفير الكلية لاستديو تلفزيوني واذاعي متكامل خصص لهذا الغرض.

بعد ذلك تم عرض مقتطفات من الأفلام والحملات الاعلامية المتنافسة، وهي ” فيلم ظلمة نور ” ويتحدث عن مرض الذهان النفسي أسبابه وكيفية معالجته، ” فيلم فارس الاعلام ” ويتحدث عن الإعلامي الراحل الشهير يحيى علاو رحمه الله تعالى وتناول نشأة الراحل وتعليمه والجانب المهني والاثر الذي تركه، و” فيلم هجرة العقول ” والذي سلط الضوء على قضية يعاني منها اليمنيين قديماً وحديثا وهي قضية هجرة العقول.

وقد أشادت لجنة التحكيم المكونة من كل من د/ عبدالكريم الوصابي ، د/ حسن دجره، د/ خالد عمر بالأفلام المعروضة وقالت إنها أعمال دراميه وأفلام وثائقية متميزة وهادفة ترقى لمستوى الاعمال الاحترافية لجودة مضامينها وجوانبها الفنية.

كما تم عرض أبرز نموذجين للحملات الإعلامية وهي ” حملة وعي ” وفيها تم تسليط الضوء على مرض التلاسيميا وتكسرات الدم الوراثي والتوعية بمخاطر هذه المرض وكيفية الحد منه، و” حملة معاً للتطوع ” وتدور فكرة الحملة حول ترسيخ الوعي بأهمية العمل التطوعي في أوساط الطلبة والمجتمع.

وقد أشادت اللجنة بالحملتين وقالت أنه استوفت كافة متطلبات الحملة الإعلامية من حيث الاسم والفكرة والشعار والاهداف وتجسيدها وارتباطها بقضايا المجتمع اليمني.

وفي الأخير أعلنت لجنة التحكيم عن فوز فيلم ” ظلمة نور بالمركز الأول ” ، وجاء بالمركز الثاني مناصفة ” فلمي ” هجرة العقول ، وفارس الاعلام ” ، فيما فاز بالمركز الأول من أعمال العلاقات العامة حملة ” معاً للتطوع ” وفي المركز الثاني ” حملة وعي لمرض الثلاسيميا”.

تخلل الفعالية تدشين المجموعة القصصية ” اشباح من الجنة ” للقاصة اليمنية والطالبة في قسم الاعلام إيناس الحنش والتي قدمت انموذجاً لإبداع وتميز الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقدمت القاصة عرضاً موجزاً ومؤثراً عن مجموعتها القصصية حظيت بإعجاب وتصفيق حار من الحاضرين، كما تم عرض نماذج متميزة من مخرجات قسم الاعلام بالجامعة

وفي الختام تم تكريم الطلبة الفائزين في المشاريع الإعلامية، كما تم تكريم عميد الكلية ورئيس قسم الاعلام ولجنة التحكيم واللجنة التحضيرية للحفل برئاسة د/ أميرة القصوص ، كما تم تكريم الطالبة القاصة إيناس الحنش .