جامعة العلوم والتكنولوجيا -

فازت طالبات كلية العلوم الإدارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ” أماني العامري ، وعائشة الظلماني ” في مسابقات الجامعات للمشاريع الريادية والتي نظمتها مؤسسة ريادة بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وبتمويل من المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر وبنك الأمل للتمويل الأصغر ومنظمة اليونيسيف ( UNDP) وبنك التضامن .

وفي الفعالية التي أقيمت اليوم السبت الموافق 21/11/ 2020م في رحاب الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء وبحضور الطلبة المتسابقين ممثلي جامعات ( العلوم والتكنولوجيا،اللبنانية، تونتك ، صنعاء ) أشاد منظموا المسابقة والممولين ولجنة التحكيم بكافة المشاريع المتنافسة وقالوا أنها جميعا مشاريع ريادية تستحق الدعم والتمويل ، وأوضحوا أنه تم اختيار الجامعات باعتبارها مكانا لتجمع الشباب والأفكار الخلاقة والطاقات والإبداعات ، وأن هدف هذه المسابقة هو تحفيز الشباب والطلبة لإطلاق ابداعاتهم  ومشاريعهم كون الشباب هم المحرك الأساسي للمشروعات الريادية التي من شأنها النهوض بالإقتصاد الوطني .

وكان مشروع الطالبتين بجامعة العلوم والتكنولوجيا أماني وعائشة قد حصل على أعلى تمويل من بين المشاريع المتنافسة حيث حصل على 3 ألف دولار من المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر، وألف دولار من بنك الأمل للتمويل الأصغر.

فيما أعلن رئيس الجامعة اللبنانية المستضيفة للفعالية د. رضا هزيمة عن دعم المشاريع المتسابقة الأربعة ب 500 دولار لكل مشروع.

وقد أشاد الحاضرين بالمشروع المقدم من طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا ” باني الآثار ” حيث تقوم فكرة المشروع على صناعة مكعبات تعليمية للأطفال على شكل معالم يمنية وذلك لتطبيق استراتيجية التعليم باللعب والتي تهدف أيضا لتعزيز الهوية الوطنية وتطوير المهارات الحسية والحركية للطفل .

حضر الفعالية عبد الجبار المؤيد مسؤول العلاقات العامة بالجامعة ومعين السلامي المسؤول الإعلامي للجامعة.