جامعة العلوم والتكنولوجيا -

كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الطالبات الفائزات في مسابقة الجامعات للمشاريع الريادية التي نظمتها مؤسسة ريادة اواخر الشهر الفائت بصنعاء بالتزامن مع الاسبوع العالمي لريادة الاعمال.

وفي الحفل الذي أقيم اليوم الاربعاء في القاعة الكبرى لفرع الطالبات، القى نائب رئيس الجامعة أ.د عبد اللطيف مصلح كلمة هنأ فيها الطالبات الفائزات في المسابقة، وعبر عن فخر واعتزاز جامعة العلوم والتكنولوجيا بطلبتها ومخرجاتها المتميزة، وابدى استعداد قيادة الجامعة تقديم كافة اوجه التشجيع والدعم اللازم للطلبة المتميزين والفائزين في المسابقات والمشاريع الريادية في مختلف المجالات .
واشار أ.د عبداللطيف مصلح الى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تعد أول جامعة يمنية تبنت اعتماد مقرر الريادة في الأعمال في خططها الدراسية وكذلك أول جامعة في اليمن تعتمد مقرر مشروع التخرج في العلوم الادارية كمشروع ريادي
وقد شاركت الجامعة ممثلة بكلية العلوم الادارية بتطوير مناهج الريادة في الاعمال على شكل مادة تدريبية تطبيقية وذلك مع منظمة العمل الدولية OILووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر SMEPS. كما شاركت الجامعة بورش ودورات تدريب المدربين لريادة الأعمال وتأليف الكتب ونشر الابحاث ذات العلاقة وكذلك تأهيل العديد من حملة الماجستير والدكتوراه في ريادة الأعمال وتوجيه أبحاثهم نحو القضايا التي من شأنها الاسهام في تطوير ريادة الاعمال.
واستعرض نائب رئيس الجامعةابرز النجاحات التي حققتها الجامعة طوال الفترة الماضية والجوائز التي حصدتها في عدة مجالات منها جوائز التصميم الجرافيكي على المستوى العربي لثلاث سنوات متتالية في لبنان وتمثيلها لليمن في هذه المسابقة ، وجوائز اخرى على المستوى العربي والدولي في مجال ريادة الاعمال والهندسة الطبية الحيوية وغيرها.
واكد على ضرورة التنسيق وتوسيع وتطوير مجالات التعاون والشراكة مع مختلف الجهات والمنظمات المعنية بريادة الاعمال وذلك للاسهام في خدمة وتنمية المجتمع.

من جانبه القى عميد كلية العلوم الإدارية بالجامعة أ.د نوري الجناعي كلمة وجه من خلالها جملة من النصائح والارشادات لطلاب وطالبات الجامعة في كيفية الحصول على مشروعك الخاص والحفاظ على ديمومته وتطويره، ووجه الشكر لمدرسي مادة ريادة الاعمال د. علي الاشول، د/ محمد شجاع الدين ولعميد الكلية السابق أ.د/ مراد النشمي الذي كان له الدور البارز في إدخال مادة ريادة الاعمال ضمن مقررات كلية العلوم الإدارية.

الى ذلك القى مدير المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر د. مطهر الكبسي كلمة اشاد فيها بجامعة العلوم والتكنولوجيا لاهتمامها وتميزها في مجال تدريس مادة ريادة الاعمال ومشاركاتها وحضورها الفاعل في مختلف الانشطة والفعاليات ذات العلاقة بريادة الاعمال .
وفيما عبر الكبسي عن اعجابة بالمشروع الريادي للطالبتين اماني العامري وعائشة الظلماني ، اعلن عن استعداد المؤسسة الوطنية للتمويل الاصغر تخصيص جائزة للطالبات الرياديات في جامعة العلوم والتكنولوجيا بدءا من العام المقبل .
وكان د. علي الاشول استاذ مقرر ريادة الاعمال بالجامعة قد القى كلمة استعرض فيها جوانب اهتمام الجامعة ممثلة بكلية العلوم الادارية في ريادة الاعمال .
بعد ذلك قام نائب رئيس الجامعة أ.د عبد اللطيف مصلح، ومعه عميد كلية العلوم الإدارية أ.د نوري الجناعي ، وعميد فرع الطالبات د/ سوزان الحروي بتكريم الطالبتين أماني العامري وعائشة الظلماني الفائزتين في المسابقة بدرع الجامعة وبمبلغ ( 1000 دولار ) مناصفة بينهما ، كما تم تكريم المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر د/ شرف الكبسي، ومدير مؤسسة رواد أ. سمية مصطفى بدرع الجامعة وشهادة تقدير لدورهما في دعم وتشجيع الاعمال والمشاريع الريادية لطلبة الجامعات .
كما تم تكريم عميد العلوم الادارية السابق أ.د مراد النشمي ، واساتذة مقرر ريادة الاعمال بالكلية د. علي الاشول ، د. محمد شجاع الدين ، كما تم تكريم عدد من منتسبي الكلية على راسهم أ. فتحية غيلان ، أ. أماني الخامري لدورهما في تنظيم فعاليات الكلية بمناسبة الاسبوع العالمي لريادة الاعمال ، كما تم تكريم طاقم العلاقات العامة والاعلام برئاسة مدير الادارة أ. محمد ناصر قدحه .
تخلل الحفل عرض الطالبتين لمشروعهن مكعبات الآثار حيث تقوم فكرة المشروع على صناعة مكعبات تعليمية للأطفال على شكل معالم يمنية وذلك لتطبيق استراتيجية التعليم باللعب والتي تهدف أيضا لتعزيز الهوية الوطنية وتطوير المهارات الحسية والحركية للطفل.
كما اقيم على هامش الحفل معرض لبعض المشاريع الريادية لطالبات العلوم الادارية بالجامعة.