جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أحيا نادي إقراء بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ادارة شؤون الطلاب اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.

وتضمنت الفعالية التي اقيمت اليوم الخميس في القاعة الكبرى لكلية العلوم الانسانية والاجتماعية عددا من الفقرات الثقافية والفنية تنوعت بين جلسات حوارية ومبارزات شعرية ومناظرة ومعرض للخط وبعض الكتب التي تعنى باللغة العربية.

وقد تحدث في الجلسة الحوارية الاولى د. محمد المحمدي استاذ اللغة العربية بجامعة العلوم عن التحديات التي تواجهها اللغة العربية في ظل العولمة وعن اللهجات العامية وتأثيرها على اللغة وكذا دور الجهات المختصة في دعم وتطوير اللغة العربية ، فيما تحدث في الجلسة الثانية د. محمد شيبان استاذ الدراسات الاسلامية وعميد كلية العلوم الانسانية والانسانية عن جدلية العلاقة بين اللغة والهوية، واللسانيات الحديثة واثر مناهجها على هوية اللغة العربية .

وفي ختام الحفل تم تكريم فريق نادي اقرأ والمتفاعلين معه.

حضر الفعالية ا.د اسماعيل الشرعبي عميد الدراسات العليا ، أ.خالد الذهباني مدير إدارة  المكتبات، أ.محمد ناصر قدحه مدير التسويق والعلاقات، أ.ابراهيم عزان رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وجمع غفير من الطلبة.