جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أفتتح أمين عام جامعة العلوم والتكنولوجيا د/ فيصل هزاع قايد ومعه نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشؤون التدريب الميداني د/ مهدي القرواني يوم الخميس الموافق 4/ 2/ 2021م معرض التدريب الميداني الثالث لطالبات المستوى الرابع طب عام وجراحة في فرع الطالبات.

وقد طاف الأمين العام ومعه نواب عميد كلية الطب بأجنحة المعرض واستمعوا الى شرح من الطالبات عن موضوعات وأماكن النزول الميداني واهم النتائج التي تم التوصل اليها .

وتركزت موضوعات التدريب الميداني لطالبات المستوى الرابع طب عام وجراحه لهذا العام حول الصحة والسلامة ( الامراض المهنية) والمخاطر والاصابات التي تصيب العمال في أماكن العمل وكيفية الوقاية منها.

وتهدف هذه المعارض والنزولات الميدانية التي ينظمها قسم طب المجتمع بالكلية الى نشر التوعية الصحية، وإدماج الطالب بالمجتمع والمشاكل الصحية الموجودة في البلد والتعرف على البيئة العملية التي سينخرط فيها الطلبة بعد تخرجهم والتعرف عن قرب لأهم المشاكل التي ستواجههم أثناء حياتهم العملية وإكسابهم المهارات اللازمة في كيفية التعامل مع المرض والمشاكل الصحية في المجتمع، بالإضافة الى التعرف على القيم والاتجاهات والمعارف والممارسات لدى أفراد المجتمع تجاه الوقاية من الأمراض الغير معدية.

حضر الافتتاح د/ فهد ثوابه نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشؤون الطلاب، ود/ مجاهد نصار نائب العميد للشؤون الصحية، د/ عصام الصفدي رئيس قسم طب المجتمع بالكلية.